اختتمت مؤخراً على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" فعاليات الجولة الأولى والثانية لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة التي أقيمت بتنظيم من نادي سباقات السرعة "BDRC" والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وشهدت الفعالية مشاركة واسعة شملت 170 سيارة ودراجة نارية من مملكة البحرين ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكن فريق بابكو لسباق السيارات من تعزيز إسمه كفريق منافس على الألقاب بحصده أربع كؤوس في الجولة الثانية من سباقات السرعة "الدراغ" مشعلاً حلبة البحرين بسياراته وبتنظيمه وكوادره البحرينية، حيث توج محمد الجلاهمة بالمركز الأول في فئة 4-6 سلندر عن جدارة واستحقاق في تلك الفئة.

أما في فئة البرومود، فقد فاجأ المتسابق البحريني الوحيد هاني حسين خلال أول مشاركة له في تلك الفئة بخطف المركز الثاني من جميع المشاركين، مع العلم بأن فريق بابكو لسباق السيارات هو أيضاً الفريق البحريني الوحيد المشارك في فئة البرومود.


وفي فئة 6 سلندر سوبر ستريت، كان للمخضرم أحمد البلوشي موعد مع المركز الثالث مثبتاً للجميع أن الكفاءات البحرينية قادرة على صنع المعجزات بالمثابرة والدعم والتشجيع. ولم يكن جهد المتسابق هاني حسين مرة أخرى بقليل، فكان له موعد مع المركز الثالث في فئة 8.5 في أول مشاركة له أيضاً بسيارة الفورد كوبرا جيت الوحيدة في البحرين ومن ضمن 50 سيارة في العالم فقط تم تصنيعها.

وفي حديث مع منسقة الشئون الإدارية للفريق لنا محمد، قالت "إننا سعداء للغاية بالكؤوس التي تم حصدها في أولى مشاركاتنا مع الأشقاء المتسابقين بدول مجلس التعاون الخليجي، إن كل ما يهمنا في نهاية هذا التجمع الأخوي التنافسي الشريف هو ضمان سلامة المتسابقين والعودة للمضمار البحريني من جديد".

وأضافت "إن الهدف من تأسيس فريق بابكو لسباقات السيارات هو احتواء الشباب البحريني تحت مظلة فريق يمثل الشركة، ويضم نخبة طيبة من المتسابقين من موظفي الشركة، لقد تبلورت الفكرة وتحولت إلى واقع ملموس بعد أن راودنا ذلك الحلم منذ فترة، ثم قررنا التنفيذ وإطلاق هذا الاسم بالذات الذي يأخذ اسماً له ورمزاً نعتز به".

وأوضحت لنا محمد أن طموحات الفريق كبيرة من أجل تحقيق أفضل النتائج ورفع علم المملكة في تلك المشاركة وكافة المشاركات الأخرى.

وفي ختام اللقاء توجهت منسقة الشؤون الإدارية للفريق بجزيل الشكر والامتنان إلى إدارة بابكو على تعاونها مع الفريق، وخصت بالشكر مدير عام المشاريع الخاصة خالد الصباغ على النهوض بهذا الفريق ومدير عام فرع التسويق خالد بو هزاع على رعايته الكريمة والفعالة في إنجاح مسيرة أول فريق لسباق السيارات في بابكو.

وبهذه المناسبة أعرب خالد الصباغ عن فخره واعتزازه بإنجازات فريق بابكو لسباق السيارات في أول مشاركة له.

وأضاف "أهنئ فريق بابكو لسباق السيارات على الإنجاز الرائع وفوزه بأربعة كؤوس في هذا السباق".

وأوضح قائلاً: "إن هذا الإنجاز لم يكن أن يتحقق بدون إخلاص وجهود أعضاء الفريق والتزامهم بالعمل الجماعي وتحليهم بإصرار وعزيمة النجاح. ومما لا شك فيه أن هذا الإنجاز من شأنه تحفيز أعضاء الفريق لبذل الكثير من الجهد من أجل مواصلة مسيرة النجاح والإنجاز والحصول على مراكز متقدمة في السباقات القادمة".