سلط برنامج "الملعب" الذي يبث على قناة البحرين الرياضية، الضوء على مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بإطلاق شعار "عام الذهب" على العام 2018، حيث كان عنوان الحلقة "رؤية جديدة... تطلعات فريدة".

وعرضت قناة البحرين الرياضية حلقة خاصة في برنامج "الملعب" من تقديم الإعلامية مريم بوكمال التي استضافت عدداً من المسؤولين في المملكة وهم، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، عضو اللجنة الأولمبية البحرينية سابقاً الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد أحمد، رئيس نادي النجمة عيسى القطان، عضو هيئة التدريس في كلية التربية الرياضية بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور فيصل حميد الملا، والإعلامي ناصر محمد.

وشهد البرنامج عرض تقرير مميز للإعلامي عادل حسن تناول فيه قصة النجاح التي حققها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الفترة الماضية والطفرة النوعية للرياضة البحرينية والإنجازات المتتالية التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إضافة إلى تقرير آخر للإعلامية شوق العثمان تناولت فيه العديد من الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية والدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة البحرينية من القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.



واستعرضت التقارير تفاعل الاتحادات الرياضية مع مضمون حديث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال استقبال جلالة الملك المفدى لسموه ونادي النجمة، حيث بدأت الاتحادات الرياضية في الفترة الماضية تطبيق رؤية وتطلعات سموه وإبراز محتوياتها الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "عام الذهب".

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن أحد أسرار نجاح الرياضة البحرينية هو دعم القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن الرياضة تبدأ بالاهتمام والدعم من القيادة الرشيدة وهذا الاهتمام والدعم ينعكس على الرياضة بالشكل الإيجابي.

وأوضح أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هو القائد الرياضي الرائع الذي يتواجد باستمرار خلف كافة الاتحادات، وهو أيضاً رياضي حقق العديد من الإنجازات للمملكة في الفترة الماضية، مؤكداً أن "دعم واهتمام سموه للرياضيين أحد أسباب تألق الرياضة البحرينية حيث تمكنا من تسيد آسيا في العديد من الألعاب".

وأشار عبدالرحمن صادق إلى أن إطلاق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على العام 2018 بـ"عام الذهب" يعتبر تحفيزاً للجميع لأن البحرين غنية بالخامات المميزة، ومنذ تولي سموه رئاسة الرياضة البحرينية حققنا العديد من الميداليات الملونة، مبيناً أن دورة الألعاب الآسيوية القادمة "آسياد جاكرتا 2018" ستشهد مشاركة أبطال البحرين والقادرين على تحقيق الإنجازات خصوصاً في لعبة ألعاب القوى.

وأوضح أن البحرين لديها أبطال عديدين في ألعاب متعددة مثل ألعاب القوى والجوجيتسو والمصارعة والبولينغ وغيرها من الألعاب، وسنحرص على تقديم كامل الدعم لهم في الأسياد القادمة من خلال عقد اجتماعات متواصلة مع الاتحادات والكادر الفني في اللجنة الأولمبية.

واستضاف برنامج "الملعب" الشيخ صباح بن حمد آل خليفة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية سابقاً، حيث أكد أن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هي رؤية أمل للاتحادات الرياضية والجميع مهيئ لتفعيل هذه الرؤية بأفضل صورة ممكنة، مشيراً إلى أن الجميع مشترك لتحويل هذه الرؤية على أرض الواقع.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية لا بد أن تحث الاتحادات على العمل المجتهد خصوصاً أن هذه الرؤية هي مشروع وطني يحمل أسم المملكة، مبيناً أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عودنا دائماً على النهوض بالرياضة البحرينية والسعي لتحقيق رؤى القيادة الرشيدة.

من جانبه، ذكر مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد أحمد أن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هي مشروع وطني على الجميع الاشتراك فيه والاجتهاد من أجل تحقيق هذه الرؤية التي ستجعل الرياضة البحرينية في الطليعة، مشيراً إلى أن تحقيق الميداليات الذهبية يحتاج إلى جهد ومثابرة من الجميع.

وضرب د.خالد أحمد مثالاً على الروح والعزيمة، حيث قال: "سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عندما كان عمره 12 عاماً يعمل من أجل تحقيق طموحه، ويقول دائماً أن تحقيق المراكز المتأخرة في بداية المشوار ليس إخفاقاً إنما عليك أن تجتهد من أجل الوصول إلى القمة، وبالفعل استطاع سموه أن يحقق هدفه والوصول لمنصة التتويج وتقلد الذهب في العديد من المناسبات".

وأضاف "مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هي مشروع وطني لا بد أن يتبناه القطاع الخاص أيضاً، الجميع من المفترض أن يدعم خصوصاً القطاع الخاص، هذه المبادرة بوركت من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ولابد أن نعمل جميعا من أجلها".

من جهته، أوضح الإعلامي ناصر محمد أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تؤكد سير سموه على نهج القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن هذه الرؤية ستحقق العديد من الأهداف والتطوير للرياضة البحرينية.

وأكد أن إطلاق "عام الذهب" على العام 2018 من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يؤكد ما يتمتع به سموه من تحدٍّ وطموح، مبيناً أن سموه استطاع أن يضرب أروع الأمثلة في مشواره الرياضي خلال الفترة الماضية منذ أن كان عمره 12 عاماً.

واستذكر الإعلامي ناصر محمد بعض المحطات التاريخية الخالدة، حيث أكد أن جلالة الملك المفدى كان لاعباً لكرة القدم وأسمه مدون في كشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم مع النجمة الخليفية، وهو ما يؤكد بأن القيادة الرشيدة لديها أهداف رائعة ويسعى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن يطبقها بأفضل صورة من خلال دعمه المتواصل للرياضة.

وأكد الأستاذ الدكتور فيصل حميد الملا عضو هيئة التدريس في كلية التربية الرياضية بجامعة البحرين أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هي خارطة طريق لمستقبل واعد للرياضة البحرينية، ولا بد أن يتبناها الجميع كونها خدمة مجتمعية وتحدي، والتحدي يشمل الجميع.

وقال: "المجال الرياضي مميز ولدينا صياغة رائعة من الرياضيين، وطبيعة الرياضي لا بد أن يمتلك التحدي، كل الشباب البحريني قدوتهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الجميع يقبل التحدي ولابد على كل اتحاد يأخذ هذه المبادرة بجد ويسعى لتحقيقها".

وأشار إلى أن رياضة المرأة تعتبر عنصراً مهما في الرياضة وسمو الشيخ ناصر بن حمد لديه رؤية مميزة لدعم الرياضة النسائية التي حققت العديد من الإنجازات في الفترة الماضية.

كما أوضح رئيس نادي النجمة عيسى القطان أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإطلاق سموه "عام الذهب" على العام 2018 هو تحدٍّ بالنسبة لكافة الرياضيين، وأكد أنه تشرف بالاستماع لهذه الكلمات عندما كان نادي النجمة في ضيافة جلالة الملك المفدى.

وأشار القطان إلى أن نادي النجمة سيسعى لتحقيق الحلم في كل الاستحقاقات الخارجية التي سيشارك فيها في كافة الألعاب خلال الفترة القادمة، مبيناً أن حديث سمو الشيخ ناصر بن حمد مؤثر على جميع البحرينيين وبالذات الرياضيين ونعاهد القيادة الرشيدة وسموه أن نبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هذه الرؤية.

وأثناء البرنامج، أجرى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة مكالمة هاتفية، أشاد فيها برؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتحفيزه ودعمه لكافة الاتحادات الرياضية في المملكة، وقال سموه، "بلا شك أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طموح وإطلاقه لقب 2018 عام الذهب يتماشى مع رؤية الاتحاد البحريني لكرة السلة".

وأضاف "نحن حريصون على تحقيق رؤي القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسوف نواصل بذل الجهود لتحقيق الإنجازات، ونسعى دائماً لرسم الفرحة على القيادة الرشيدة والشعب البحريني".

وتابع "لدينا استحقاقات قادمة والمنتخب الأول ومنتخب الشباب قادرون على تحقيق التطلعات ونحن بدورنا سنقدم لهم كل الدعم من أجل تحقيق المركز الأول بإذن الله في المشاركات القادمة".