تزينت لاعبات نادي البحرين للقوس والسهم للسيدات بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق بدورة ألعاب الأندية العربية الرابعة للسيدات التي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري، بعدما حقق الفريق المكون من اللاعبة مريم فريد الجابر وسارة عبدالرحمن مرزوق ومريم عيسى سالمين المركز الأول بكل جدارة واقتدار ليعتلين منصة التتويج ويتفوقن على فريق نادي الشارقة الإماراتي صاحب المركز الثانية والميدالية الفضية، ونادي العين صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في ختام مسابقة القوس والسهم التي أقيمت مساء أمس على صالة نادي الثقة للمعاقين.

وكسبت لاعبة نادي البحرين للقوس والسهم سارة عبدالرحمن المرزوقي الميدالية الفضية في مسابقة الفرق، فيما كسبت لاعبة نادي الشارقة الإماراتي سمية المنصوري المركز الأول والميدالية الذهبية، وأحرزت زميلتها بنفس النادي نورة هارون المركز الثالث والبرونزية.

وعاشت البعثة البحرينية فرحة كبيرة بحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة البعثة وكافة أعضاء الوفد الإداري الذين شهدوا مراسم تتويج بطلات مملكة البحرين، فيما قامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بالمشاركة في عملية التتويج الرسمي.



المرزوقي: جزئيات صغيرة حالت دون الذهب

أكدت لاعبة نادي البحرين للقوس والسهم سارة المرزوقي صعوبة النزال النهائي أمام سمية المنصوري لاعبة سيدات الشارقة حيث كانت الفروق ضئيلة جداً، إذ حالت الجزئيات الصغيرة من معانقة ذهب الفردي بعد أن استحق نادي البحرين للقوس والسهم ذهب الفرق بكل اقتدار، وأوضحت أن نهائي الفردي جاء متقارب المستوى الفني بشكل كبير حسم عبر فارق قليل، وأوضحت أن تعاقب المواجهات يوم أمس أوقعهم في دائرة التعب بشكل نسبي، مشددة على أنها وزميلاتها أصررن إلا تحقيق الذهب في ثاني مشاركاتهن بالدورة.

وحول نهائي الفرق أمام سيدات الشارقة قالت المرزوقي إن تكرار التعادل في النهائي شكل بعض الضغوطات ولكن تم تجاوزها من أجل معانقة الذهب وزيادة غلة حصاد المملكة.

سلامة: ما أحلى الذهب في عام الذهب

أوضحت سلامة فرج إداريه نادي البحرين للقوس والسهم أن الطموحات لن تتوقف بعد تحقيق ذهبية الفرق للمنافسات بالدورة يوم أمس بجانب فضية سارة المرزوقي في الفردي، حيث التطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في عام الذهب تنفيذاً لشعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأضافت أن المنافسات جاءت على أشدها مع الأندية المشاركة الأخرى وعلى الأخص مواجهة نهائي الفرق أمام نادي فتيات الشارقة بعد التعادل مرتين ولتحسم لاعباتنا الذهب بنتيجة 6 مقابل 4 بفضل الهدوء والتركيز العالي، وتابعت سلامة فرج قولها إن الطموحات لن تتوقف إذ تمتلك اللاعبات إصراراً كبيراً، مشيدة في نفس الوقت بالأداء البطولي للاعبات مريم الجابر، سارة المرزوقي ومريم عنبر ووضع تشريف الوطن نصب أعينهن ورسم الفرحة على البعثة البحرينية.

مواهب الشباب والرياضة يلحق هزيمة قاسية بجدة يونايتد السعودي

حقق فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة لكرة السلة للسيدات انتصاره الثاني في الدورة بعدما ألحق خسارة قاسية بمنافسه نادي جدة يونايتد السعودي بنتيجة 92/47 في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على صالة نادي سيدات الشارقة ليعزز الفريق آماله في المنافسة بقوة والظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى وزيادة غلة مملكة البحرين من الميداليات الملونة.

ولم يجد فريق المواهب أي صعوبة في تحقيق الفوز حيث ضربت لاعباتنا بقوة منذ الربع الأول الذي انتهى لصالحنا بنتيجة 31/8 فيما فازت لاعباتنا بالربع الثاني 55/20، ليواصلن نجاحهن في الربع الثالث الذي انتهى 78/36، قبل أن يحسمن الربع الثالث لصالحهن 92/47.

وقدم المنتخب أداء متميزاً في الشق الهجومي عبر التصويبات الناجحة والاختراقات المتميزة والدفاع المنظم.

ولم يشرك المدرب الوطني فاضل ميلاد اللاعبات الأمريكيات المحترفات في معظم فترات المباراة واقتصر تواجدهن حوالي 10 دقائق في مجمل المباراة بعدما سيطر الفريق على مجريات المواجهة.

وسيخلد فريق مواهب وزارة الشباب والرياضة اليوم إلى الراحة على أن يلاقي نادي الفتاة الكويتي يوم الأربعاء.

الحلواجي يتواصل مع البعثة

حرص رئيس شؤون الأندية بوزارة شؤون الشباب والرياضة، أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي على التواصل مع بعثة مملكة البحرين المشاركة بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات، حيث أجرى الحلواجي اتصالاً هاتفياً بالشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة وفد مملكة البحرين للاطمئنان على البعثة ومتابعة مشاركة الأندية الوطنية في الدورة انطلاقاً من حرصه على دعم المشاركة وإنجاحها، الأمر الذي كان له بالغ الأثر من قبل الشيخة حياة بنت عبدالعزيز، مثمنة جهود الحلواجي حرصه على التواصل مع البعثة.

كما عبر الحلواجي عن تمنياته لفريق المحرق البحريني للكرة الطائرة بتعويض الخسارتين اللتين تلقاهما الفريق أمام الوصل والشارقة الإماراتيان للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الكرة الطائرة والمساهمة في زيادة غلة البحرين من الميداليات الملونة.

طائرة المحرق تخرج بنقطة أمام مستضيف الدورة سيدات الشارقة

تعرضت طائرة المحرق للخسارة الثاني على التوالي بالجولة الثانية من المنافسات العربية يوم امس حيث خسرت من النادي المستضيف نادي سيدات الشارقة بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع 25 مقابل 19، 15 مقابل 25، 19 مقابل 25، 25 مقابل 17، 15 مقابل 13 وهي المواجهة الأولى التي تحسم نتيجتها في الشوط الخامس، حيث ساهمت التغييرات التي أجراها إبراهيم علي مدرب الفريق على عناصر التشكيلة مراكزها للعودة السريعة لجو المواجهة، وبعد غياب الاستقبال في الشوط الأول وأريحية تقدم فتات الشارقة، وقد تحسن الأداء العام للاعبات في الشوطين الثاني والثالث بتحسن الاستقبال والدفاع الخلفي بمشاركة نجلاء تراب بجانب صحوة المحترفة فيسنا في تنظيم حوائط الصد مع بيان ناصر ومن ثم غادة مرهون، دون إغفال الدور الذي قدمته هاجر الأنصاري والمحترفة الثانية ليجنا في الهجوم من طرفي الشبكة والخط الخلفي إضافة لتميز خط الدفاع الخلفي ومنح أفضلية استمرار تداول الكرة، وشهد الشوط الرابع تراجع استقبال المحرق للكرة الأولى وفقد التركيز في الدفاع والهجوم حيث استعادت لاعبات الشارقة لتركيزهن وفق مقدمتهن المحترفتين نورسي ونادين، وفي الشوط الفاصل وبعد تقدم لاعبات المحرق بالنتيجة 6 مقابل تراجع الأداء جراء العصبية الذي تملك غالبية اللاعبات لعدم احتساب الحكم الأول المغربي أحمد اعزيوز لخطأ لمس شبكة على إحدى لاعبات الشارقة مما أفقدهم تركيزهم فيما تبقى من نقاط الشوط ورغم زج المدرب إبراهيم علي بالمعدة للاحتياط دانة العيسى بدلاً من دلال أحمد لتغير أسلوب اللعب، ولكن الأفضلية صبت في مصلحة الشارقة عبر إرسال علياء ناصر وصحوة ندوة الوان وفاطمة حسن في تشكيل حوائط الصد، ووفق جدول المنافسات فان اليوم سيكون راحة للأندية المشاركة.

ترتيب أندية الطائرة

يتصدر الشارقة الإماراتي الترتيب برصيد 5 خمس نقاط من انتصارين واحتل الدفاع الحسني المغربي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقاط الأشواط عن الوصل الإمارتي صاحب المركز الثالث، واحتل المحرق البحريني المركز الرابع في سلم الترتيب بنقطة واحدة، ومن ثم نادي الفتاة الكويتي في المركز الخامس وأخيراً صحار العماني.

الصورة:

- طائرة سيدات المحرق تعرضت لثاني خسارة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بينها 4 ذهبيات

12 ميدالية ملونة حصيلة الأندية البحرينية

حصدت الأندية البحرينية المشاركة في دورة ألعاب الأندية العربية الرابعة للأندية 12 ميدالية ملونة من بينها 4 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

نادي البحرين للرماية حقق ذهبية الفرق بمسابقة المسدس هوائي 10 أمتار، وذهبية الفرق في مسابقة البندقية هوائي 10 أمتار، وحازت الرامية موزة عبدالرحيم ذهبية الفردي بمسابقة مسدس هوائي 10 أمتار، أما عائشة البريكي فقد حصدت فضية مسابقة مسدس هوائي 10 أمتار، وكسبت مروة العميري فضية مسابقة البندقية هوائي 10 أمتار ليبلغ مجموع حصاد الرماية 5 ميداليات ملونة.

نادي البحرين للمبارزة حقق فضية مسابقة الفلوريه للفرق، وبرونزية الآيبيه للفرق، بينما فازت مرام محمد برونزية الفلوريه للفردي، واللاعبة مها محمد برونزية نفس المسابقة مكرر، لتحصد المبارزة 5 ميداليات.

نادي البحرين للقوس والسهم حاز على ذهبية الفرق بينما كسبت اللاعبة سارة المرزوقي فضية الفردي، لتحصد رياضة القوس والسهم ميداليتين.

نادي أكاديمية البحرين للكاراتيه فاز بالميدالية البرونزية في مسابقة الكاراتيه عن طريق اللاعبة في جناحي وزن تحت 50 كغ لتكسب بالكاراتيه ميدالية واحدة.