تقام الاحد 6 مباريات في دوري ناصر بن حمد للجامعات في كرة القدم للطلاب والطالبات وكرة السلة للطالبات.

ففي منافسات كرة القدم للطلاب والتي ستقام على صالة مدينة خليفة الرياضية سيلتقي السادسة مساء فريقا الجامعة العربية المفتوحة مع جامعة AMA في حساب المجموعة الاولى تليها عند الساعة السابعة مباراة جامعة البحرين مع كلية البحرين الجامعية ضمن المجموعة الثانية.

وفي مباريات كرة القدم للطالبات والتي ستقام على صالة الجامعة الملكية للبنات، سيلتقي في المباراة الاولى عند الساعة السادسة مساء جامعة المملكة وجامعة العلوم التطبيقية في المجموعة الأولى وتليها مباراة فريقي جامعة البحرين والجامعة الملكية للبنات ضمن المجموعة الثانية.



أما منافسات كرة السلة للطالبات والتي ستقام على صالة جامعة البحرين الطبية، فسيلتقي عند السادسة فريقا جامعة البحرين الطبية وجامعة بوليتكنك ضمن المجموعة الثانية، وفي المباراة الثانية التي ستقام عند الساعة الثامنة سيلتقي فريقا الجامعة العربية المفتوحة وجامعة المملكة في المجموعة في المجموعة الأولى.

رئيس "الملكية للبنات" يشهد مباريات القدم للطالبات

حرص رئيس الجامعة الملكية د.مازن جمعة، على حضور انطلاقة منافسات كرة القدم ضمن منافسات الدوري والتي تستضيفها الجامعة الملكية للبنات وذلك للاطمئنان على كافة الترتيبات الإدارية.

كما حرص، على مؤازرة فريقه والوقوف الى جانبهم من أجل الظفر بنتجية المباراة التي ستشكل للفريق انطلاقة مهمة في الدوري، وتعتبر الجامعة الملكية للبنات من الداعمين المتمزين لدوري ناصر بن حمد للجامعات وحرصت على التعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة في سبيل ابراز الدوري بالشكل المتميز بالإضافة إلى مشاركتهم في العديد من الألعاب الرياضية.

"البحرين الطبية" تفوز على "العلوم التطبيقية"

تمكنت لاعبات فريق جامعة البحرين الطبية من الفوز على فريق جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة 9 أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي لحساب المجموعة الأولى لكرة القدم للطالبات.

وجاءت أهداف جامعة البحرين الطبية عن طريق مريم حجي 6 أهداف في الدقائق (1-2-12-28-34-36) فيما سجلت اللاعبة أمانجو 3 أهداف في الدقائق (8-10-20).

"بولتيكنك" تتخطى "الملكية للبنات" بداسية في كرة "النواعم"

تمكنت لاعبات فريق جامعة بولتيكنك البحرين من تخطي فريق الجامعة الملكية للبنات بنتيجة بنتيجة 6-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية لكرة القدم.

وجاءت أهداف فريق "بولتيكنك" عن طريق ايمان راشد في الدقايق (4-6-12) ودعاء عبدالحليم في الدقائق (6-7) وبيان آل محمود في الدقيقة (34) وهدف الجامعة الملكية للبنات جواهر الدوسري في الدقيقة 37 .

الفرج لاعبة البحرين الطبية: الاستعداد أساس الفوز الأول

أكدت نزهة الفرج لاعبة جامعة البحرين الطبية، أن فريق جامعتها تمكن من الخروج من المباراة بنقاطها الثلاث عطفا على المستويات المتميزة التي قدمتها اللاعبات وإحساسهن بالمسؤولية بالإضافة إلى استغلال الفرص التي أتيحت أمام مرمى المنافس مشيرة إلى أن الفوز سيشكل انطلاقة نحو المزويد من الانتصارات في المباريات المقبلة.

--الغسرة لاعبة "التطبيقية": عدم التجانس تسبب في خسارتنا

أما رقية الغسرة لاعبة جامعة العلوم التطبيقية، أوعزت سبب خسارة فريقها في المباراة إلى عدم التجانس بين اللاعبات وقلة التركيز والأخطاء التي ارتكبت الأمر الذي ساهم في استغلال الفريق المنافس لتلك الأخطاء وحقق الفوز في المباراة مشيرة إلى أنها ستسعى إلى تقديم مباراة جيدة لإنجاح الدوري.

راشد لاعبة "بوليتكنك": هدفنا اللقب.. والنقاط الثلاث دافع

أكدت لاعبة فريق "بولتيكنك" أيمان راشد، أن فريقها دخل المباراة الأولى أمام الملكية للبنات وكانت عيونه ترمق النقاط الثلاث والتي ستشكل دافعاً قوياً أمام اللاعبات من أجل المواصلة القوية في مباريات الدوري وبالفعل تمكن الفريق من حسم المباراة لصالحة مشيرة إلى أن الفريق سيستعد للمباراة المقبلة بقوة من أجل الوصول إلى النقطة السادسة ومن ثم مواصلة البحث عن الهدف وهو تحقيق اللقب.

حصة آل خليفة: نأمل التعويض في المباراة المقبلة

فيما أشارت لاعبة فريق الملكية للبنات حصة آل خليفة، إلى أن الفريق قدم أداء طيباً في المباراة كانت جميع اللاعبات يتطلعن للحصول على نتيجة المباراة والظفر بالثلاث نقاط لكن الفريق لم يوفق في ذلك لعدة أسباب من بينها الإعداد المتأخر وعدم التجانس وعدم استغلال الفرص مؤكدة عزم الفريق على التعويض في المباراة المقبلة.

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الدوري

حرصت جامعة العلوم التطبيقية، على إشراك حارسة المرمى عائشة بوقيس من ذوي الاحتياجات الخاصة الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف الدوري في إشراك جميع الطالبات في الدوري بالإضافة إلى أن إشراكها يمثل هدفاً من أهداف الدوري في تحقيق البيئة المناسبة لإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

قناع الوجه على خطى "بيتر تشيك"

على خطى الحارس التشيكي بيتر تشيك لاعب نادي ارسنال الإنجليزي، ارتدت حارسة مرمى فريق الجامعة الملكية للبنات جواهر مراد قناعاً على وجهها وذلك بسبب الإصابة التي تعاني منها.

جامعة البحرين تتخطى "التطبيقية" في سلة الطالبات

لم يواجه فريق جامعة البحرين لكرة السلة صعوبة كبيرة بعبوره فريق جامعة العلوم التطبيقية في مباريات كرة السلة للطالبات. وتمكن فريق جامعة البحرين من الفوز بنتيجة 35/77.

وتألقن لاعبات جامعة البحرين في المباراة وخرجن بانتصار عريض ليؤكدن نواياهن البطولية. وأدار المباراة بنجاح حسن أحمد وعبدالرضا عبدالحسين.

فوز سهل للبحرين الطبية على جامعة المملكة في السلة

حقق فريق جامعة البحرين الطبية انتصار سهل على حساب جامعة المملكة في منافسات كرة السلة للطالبات بنتيجة 8/78.

وسيطرت لاعبات جامعة البحرين الطبية على المواجهة منذ البداية حيث انهين الشوط الأول بنتيجة 13 نقطة دون مقابل، وفي الشوط الثاني انتهى بنتيجة 25 مقابل 3، والشوط الثالث انت بنتيجة 15 مقابل 2 والشوط الرابع انتهى بنتيجة 25 مقابل 3 ليخرج فريق جامعة الطبية بانتصار بنتيجة إجمالية 8/78.

منيرة عبدالله: فخورون بالمشاركة في الدوري

أعربت لاعبة فريق جامعة المملكة لسلة الطالبات منيرة عبدالله سالم أن الفريق يفتخر بالمشاركة في دوري ناصر بن حمد خصوصا انه يجمع الطالبات من مختلف الجامعات في البحرين تحت قبة واحدة، مشيرة إلى أن خسارة فريقها من جامعة البحرين الطبية ليس نهاية المطاف بل هو بداية انطلاقة للفريق في المرحلة القادمة.

وأشارت إلى أن الأجواء المثالية التي تشهدها البطولة هو أكبر نجاح للمسابقة، معربة عم بالغ سعادتها بالوقت الجميل الذي قضته مع زميلاتها الطلبة في المباراة على رغم الخسارة.

نور قمبر: فوزنا مستحق ونتطلع للنهائي

أكدت لاعبة فريق جامعة البحرين الطبية نور قمبر، أن فوز فريقها في منافسات كرة السلة للطالبات كان مستحقا على حساب جامعة المملكة، مشيرة إلى أن الفوز يعطي اللاعبات دافع معنوي كبير لمواصلة التألق في المواجهات المقبلة.

وأوضحت أن فريقها سيطوي صفحة المباراة وسيركز على المباراة المقبلة، حيث سيسعى الفريق لمواصلة العروض القوية والهدف هو الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة خصوصا ان الفريق لديه امكانيات عالية واللاعبات قادرن على بلوغ المواجهة النهائية.

طالبات الجامعات يؤازرن زميلاتهن

وشهدت مباريات كرة السلة للطالبات على صالة جامعة البحرين الطبية حضور جماهيري من جانب طالبات مختلف الجامعات، حيث آزرن زميلاتهن اللاعبات خلال المواجهات.

نجلاء تراب: فوزنا مستحق وهدفنا اللقب

أكدت لاعبة فريق جامعة البحرين لكرة السلة نجلاء إبراهيم تراب أن طموح فريقها تحقيق البطولة على رغم الادراك بأن المنافسة لن تكون سهلة.

وأوضحت أن فوز فريقها على جامعة العلوم التطبيقية كان مستحقا بعد أن قدمن أداء مميز طوال المباراة وخرجن بانتصار مستحق، متمنية أن يواصل الفريق على نفس المنوال خلال المواجهات المقبلة.