تتواصل الاستعدادات من قبل اللجان المنظمة للأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتبذل اللجان العاملة جهدا ملحوظا بغية إنهاء كافة الترتيبات اللازمة والوصول إلى الأجواء التنظيمية بما يضمن إظهار الحدث بصورة رائعة.

وأكدت رئيسة لجنة تقنية المعلومات زينب حسين أن اللجنة وقفت على كامل الاستعدادات لانطلاق النسخة الخامسة من الأولمبياد ووصلت لمراحل متقدمة من عملها وأعلنت الجهوزية لانطلاق الحدث الرياضي المدرسي، موضحة أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية في الفترة الماضية، حرصا منها على أن يكون التنظيم متميزا ويواكب أهمية الحدث والأهداف المطلوب تحقيقها.



وذكرت رئيسة لجنة تقنية المعلومات بأن اللجنة انتهت من تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالأولمبياد على شبكة الانترنت، بعد إضافة عدد من الخصائص التقنية وتحديث قوائم البيانات، ليكون بمثابة واجهة رياضية متميزة للحدث تجذب أنظار واهتمام المشاركين والمهتمين بالشأن الرياضي.

وقالت زينب حسين إن لجنة تقنية المعلومات تضم عددًا من الكوادر الشابة المؤهلة ذات الخبرة والمعرفة الواسعة والإمكانات الإدارية والفنية المطلوبة في مثل هذه المناسبات الرياضية، وأضافت بأنّ اللجنة تنقسم إلى ثلاثة أقسام، هي: قسم إدارة المحتوى الإلكتروني، قسم تقنية المعلومات وقسم الدعم التقني والفني، لافتة أن قسم تقنية المعلومات تتكون مهامه الرئيسية بتجهيز وإدارة الموقع الالكتروني تقنيا وفنيا فيما تتضمن مهام قسم إدارة المحتوى الإلكتروني تحرير الأخبار الإلكترونية واستعراض كافة النتائج والصور المتعلقة بالأولمبياد واعتمادها في الموقع، إلى جانب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية.

وفيما يخص قسم الدعم التقني، أضافت بأن مهامه تتلخص بتوفير الاحتياجات والمعدات التقنية، لتسهيل عملية إرسال واستقبال النتائج، وتوفير التجهيزات التقنية والتواجد في مواقع المنافسات لتقديم الدعم التقني والفني.