يستعد فرسان الإسطبلات المختلفة، للمشاركة بكل قوتهم في ختام بطولات موسم القدرة ببطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة والمقرر أن تنطلق منافساتها مساء الجمعة بقرية البحرين الدولية للقدرة، حيث ينتظر أن يشهد السباق تنافساً قوياً نظراً للاستعداد الجيد والنتائج المتميزة التي أحرزها الفرسان في السباقات الماضية.

المعنويات عالية ونسعى للقب

وحول هذه الاستعدادات الخاصة لبطولة العيد الوطني للقدرة قال الفارس محمد الخاطري من إسطبل الأصايل: "استعداداتنا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جيدة، فقد حرصنا على التدريب من أجل تحقيق أفضل النتائج، شخصياً أطمح أن أحقق اللقب كونها بطولة غالية وعزيزة علينا، ولله الحمد المعنويات عالية بعد ما تحقق من نتائج رائعة في البطولات الماضية والمستويات الفنية والنتائج الطيبة".



وأضاف: "هذه البطولة تختلف، لها طابعها الخاص، حيث إن الإسطبلات تشارك بكل قوتها فالكل وصل لمستوى جاهزية جيدة والسباقات الماضية تدل على ذلك، لذلك من الطبيعي أنها ستكون بطولة قوية وشرسة، كما أنها ختام الموسم وسباق ليلي، لذا سنشهد سرعات عالية والكل سيقدم أفضل ما عنده".

وأشار الفارس محمد الخاطري، أن "هذه البطولة سيكون لها طابع تنافسي مميز وستشهد مراحلها سرعات عالية، وستحمل معها العديد من المفاجآت في طيات منافساتها، ومنذ الآن نبارك لأصحاب المراكز الأولى ونتمنى التوفيق لجميع الفرسان".

سأسعى لتكرارها

الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة من إسطبل الزعيم، أكد جهوزيته التامة لسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة ليوم السبت، وقال: "بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من البطولات الهامة جداً، حيث إنها ختام الموسم المثير لسباقات القدرة وسباق ليلي، لذا سيحمل معه مفاجآت وأنا شخصياً أطمح لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي مع فريق الزعيم".

وحول إقامة السباق في الفترة المسائية أوضح الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة "أن توجيهات سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إقامة السباق في الفترة المسائية تأتي في مصلحة الفرسان والجياد وحفاظاً على سلامة الجميع فدرجات الحرارة عالية في الفترة الأخيرة، لذا سيكون من الصعب إقامة السباق في النهار، في الوقت نفسه إقامة سباق ليلي سيرفع من حدة التنافس والندية بين الفرسان والإسطبلات، وأتوقع احتدام المنافسة بين فيكتوريوس والزعيم، ونحن فريق الزعيم لدينا خبرة في كيفية التعامل مع السباقات الليلية وأجوائها، والسباق الليلي عادة يحتاج إلى تركيز عالٍ وعدم المخاطرة والتسرع في أمور السباق، ونسبة الاستبعادات في السباقات الليلية كثيرة ويجب على الفارس وضع الخطة المناسبة مع الجواد".

وحول المنافسات في هذا الموسم، قال إبراهيم بن محمد "إنه كان موسماً رائعاً ومثيراً، وفرسان الزعيم قدموا أداء رائعاً وقوياً وإسطبل فيكتوريوس كان منافساً قوياً، وأتمنى أن نختمها مسكاً بتحقيق لقب بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ختام الموسم".

مشاركة تهمنا

الفارس المقداد الجناحي، أكد أن إسطبل الأجيال يسعى للفوز ومنافسة بقية الفرسان، وقال: "إن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة عزيزة وغالية علينا، لذا فالكل سيقدم أفضل ما عنده وسيحقق أفضل النتائج خصوصاً أنها ختام الموسم وسباق ليلي، وهذا بحد ذاته يشعل الإثارة والمنافسة".

وأضاف: "نحن في إسطبل الأجيال نحرص على المشاركة في جميع سباقات الموسم وبالأخص بطولة سيدي جلالة الملك المفدى وسباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.. هذا الموسم أهلنا خيولنا الجديدة للموسم القادم، سنشارك في السباق القادم بفارسين المقداد الجناحي والحارث الجناحي".

الخالدية ومشاركة مميزة

مدرب إسطبل الخالدية رائد محمود، أكد مشاركتهم القوية في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ليوم غدٍ وكشف عن أبرز قائمة فرسانه قائلاً: "سيمثل إسطبل الخالدية نخبة من الفرسان المتميزين حيث أبرزهم الفارسة المتألقة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، الفارسة هيا جمال، الفارسة حصة العرجاني، ولدينا مشاركة من فارسة من دولة الكويت، بلا شك نحن جاهزون لهذه البطولة بطولة سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج وحجز أكثر من مقعد في منصة التتويج".

وأضاف: "أن هذا السباق كونه السباق الأخير في الموسم الحالي سيكون مليئاً بالإثارة والتشويق والمفاجآت كونه سباقاً ليلياً أيضاً، الاستراتيجيات والخطط الموضوعة من قبل المدربين ستختلف وسنشهد سرعات عالية في المراحل المختلفة، الكل سيسعى لختام المسك لذا ستكون المنافسة قوية بين الجميع والكل سيقدم أقوى ما لديه".

وقال محمود: "نحن متفائلون كثيراً في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لدينا 3 فرسان واحتمالية مشاركتي أيضاً، وهذه المجموعة من الفرسان والفارسات المتميزين يمتلكون الإمكانيات العالية، ونحن جاهزون بإذن الله كي نكون على منصة التتويج".

وأضاف: "إنهم استعدوا بشكل جيد في الفترة السابقة لهذه البطولة، حيث إنهم في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة العام الماضي حققوا المركز الثاني مع الفارسة المتألقة الشيخة نجلاء بن سلمان آل خليفة ويطمحون أن يواصلوا حصد النتائج المتميزة".

الجميع على أهبة الاستعداد

الفارس يوسف الرويعي، أكد أن الاستعدادات عالية للسباق خصوصاً أنه ختام الموسم، لذا فالجميع سيكون على أهبة الاستعداد له وسيقدم أفضل ما لديه، كما أنه سباق ليلي حيث سيكون سباقاً ممتعاً وشيقاً للغاية، وأنا شخصياً أستمتع أكثر بمنافسات السباقات الليلية".

وقال الرويعي: "إنهم لم يحالفهم هذا الموسم، لكن بشكل عام فإن فيه منافسات كانت قوية في جميع البطولات، وشاهدنا منافسات مميزة وتسجلت سرعات عالية، وهذا يدل على تطور هذه الرياضة ونظير الاهتمام بها وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، فالإسطبلات تطورت كثيراً ومستويات الفرسان عالية هذا الموسم".

وأضاف قائلاً: "أنا واثق بأن الإسبطلات قد وضعت استراتيجية خاصة لهذه البطولة.. دون أي شك ستكون المنافسة محتدمة وعالية الندية ولا تعلوها إلا الروح الرياضية من جميع الإسطبلات، وأتمنى كل التوفيق للجميع وتحقيق ما يطمحون إليه".