أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن دوري الجامعات شهد حضوراً قوياً من قبل طلاب وطالبات الجامعات الأمر الذي ساهم في الوصول إلى الأهداف التي وجد من أجلها في ارتباط سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتعظيم دور الشباب في مختلف المواقع وخاصة طلاب طالبات الجامعات بالإضافة إلى التعاون مع مختلف الجهات من أجل تنمية مهارات الشباب وجعلهم العنصر الأساسي في عملية المتقدم التي تشهدها المملكة.

وشدد سموه خلال ختام دوري الجامعات في نسخته الحالية، على تطلعه إلى دارسة دوري الجامعات من مختلف جوانبه و تطوير الأفكار لتكوين طريق مميز لكل موسم، مشيراً إلى أن الدوري الذي يضم مجموعة من الألعاب الرياضية يحمل بين طياته أهدافاً مهمة من بينها بناء الأساس المتين للرياضة الجامعية وسيمثل رافداً مهماً في إثراء مسيرة الألعاب الجماعية من خلال اكتشاف المزيد من المواهب الذين يمكن ضمهم إلى الأندية الوطنية.



وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرق الرياضية الواصلة إلى المباريات النهائية في كرة القدم والطائرة للطلاب وكرة القدم والسلة للطالبات بعد أن قدمت جميع الفرق مستويات متميزة طيلة مباريات المسابقة وضمنوا اللعب على كؤوس الدوري عن جدارة واستحقاق، مشيراً سموه إلى أنه لا يوجد خاسر في المباريات النهائية بعد أن حقق الدوري الأهداف الذي وجد من أجلها في دعم الحركة الشبابية والرياضية الجامعية وإثراء مسيرة الرياضة البحرينية بصورة عامة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المباريات النهائية ستكون مميزة للغاية ومن المؤمل أن تشهد إثارة رائعة بين الفرق المتنافسة باعتبارها الأفضل من الناحية الفنية عطفاً على المستويات العالية التي قدمتها في الدوري بالإضافة إلى تواجد نخبة من اللاعبين واللاعبات المتميزين من أصحاب الخبرة العالية والشباب الذين يفيضون حماساً من أجل تسجيل اسمهم بحروف من ذهب في سجلات النسخة الأولى من الدوري، مؤكداً أهمية أن تسود المباريات النهائية الروح الرياضية العالية والتنافس الشريف من أجل تحقيق اللقب وإمتاع الجماهير الحاضرة للمباراة.



وأعرب سموه عن تمنياته الصادقة للفرق بالتوفيق والنجاح وتقديم مباريات راقية من الناحية الفنية داعياً الجماهير إلى حضور النهائيات والاستمتاع بالمستويات التي ستقدمها الفرق والوقوف إلى جانبها وتشجيعها بروح رياضية عالية.

ويسدل الستار السبت، على منافسات النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد للجامعات، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة.

ويشهد اليوم الختامي إقامة أربع مباريات ختامية في ثلاث ألعاب مختلفة، فعند الساعة التاسعة والنصف صباحاً يلتقي فريقا جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية في نهائي مسابقة كرة السلة "للطالبات"، وعند الساعة 11 صباحاً يلتقي فريقا جامعة البحرين وجامعة بوليتكنك في نهائي مسابقة كرة الطائرة "للطلاب". وعند الساعة الثالثة والنصف عصراً يواجه فريق جامعة البحرين الطبية فريق جامعة البحرين في نهائي مسابقة كرة القدم الصالات "للطالبات"، وعند الساعة الرابعة والنصف يلتقي فريق جامعة AMA بفريق الجامعة الأهلية في نهائي مسابقة كرة القدم الصالات "للطلاب".

واستضاف البرنامج الرياضي الذي يبث على تلفزيون البحرين "الملعب" أربعة لاعبين وأربع لاعبات من الفرق الجامعية التي تأهلت إلى نهائيات دوري ناصر بن حمد للجامعات في ألعاب كرة القدم والكرة الطائرة للطلاب وكرة القدم وكرة السلة للطالبات.



وخلال البرنامج تحدث الطلاب والطالبات عن أهمية دوري ناصر بن حمد للجامعات والاستفادة منه والوصول إلى تحقيق الأهداف التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذا التجمع الرياضي الجامعي.

كما تم خلال البرنامج التطرق إلى استعدادات الفرق الجامعية للمباريات النهائية ونظرة على حظوظ الفرق وتطلعاتها نحو خطف ألقاب النسخة الأولى من الدوري.



ونجح فريق معهد البحرين للتدريب من حصد المركز الثالث بمسابقة كرة القدم الصالات "للطلاب"، بعد فوزه على فريق جامعة بوليتكنك بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 6 أهداف مقابل 5 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمسابقة.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، سجل لمعهد البحرين أحمد خليل في الدقيقة 3 و5، وسجل هدفي بوليتكنك اللاعب يوسف عادل في الدقيقة 28 ومحمد عادل في الدقيقة 39.

من جانبها، قالت القائم بأعمال مدير معهد البحرين للتدريب د. سماح العجاوي: "راضون عن النتيجة التي حققها فريق المعهد لكرة القدم الصالات بالمسابقة بحصوله على المركز الثالث، بعد أن قدم مستويات قوية في هذه المشاركة الأولى من نوعها للجامعات بالمملكة، فدوري ناصر بن حمد للجامعات قد حقق الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في تشجيع شباب وشابات الجامعات البحرينية على ممارسة الرياضة، ودفعهم نحو إطلاق العنان لقدراتهم الرياضية، في فرصة من سموه لخلق أجواء تنافسية بينهم على المستوى الرياضي، تعزز الثقة بالنفس والإصرار على تحقيق النتيجة وتمكن من تعزيز أواصر الأخوة والمحبة والولاء والوطنية بين أبناء هذا المجتمع"، مضيفة أن مثل هذه الأفكار والمبادرات يجب أن تستمر لما لها من رسائل وأهداف نبيلة تخدم تنمية وتطوير الشباب البحريني على الصعيد الرياضي، مشيدة بالجهود التي قدمها منتسبو فريق المعهد في هذا الدوري، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم الدراسية والرياضية.



وتمكن فريق جامعة العلوم التطبيقية من تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات كرة السلة للطالبات ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الاولى بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق جامعة بوليتكنك البحرين 27 نقطة مقابل 23 نقطة.

واستحق فريق جامعة العلوم التطبيقية الفوز بعد المستوى الكبير التي قدمتها لاعبات الفريق في المباراة من خلال السيطر على مجريات المباراة في جميع الفترات وكان الطرف الأفضل بفضل اللعب الجماعي والدفاع القوي، في حين كان فريق جامعة بوليتكنك ندا قويا وتمكن من مجارات الفريق وهو ما أوضحته نتيحة المباراة المتقاربة بين الفريقين.

وجاءت نتيجة الربع الأول من المباراة بفوز جامعة العلوم التطبيقية بينتجة 5-2 وفي الربع الثاني واصلت العلوم التطبيقية الفوز 8-4، وتمكنت العلوم التطبيقية من الفوز بالربع الثالث بنتيجة 12-4، في حين تمكنت لاعبات بوليتكنك من الفوز بالربع الرابع بنتيجة 12-2.

واحتفل الدكتور غسان فؤاد عواد رئيس جامعة العلوم التطبيقية مع طالبات جامعاته بتحقيق المركز الثالث في منافسات كرة السلة للطالبات في دوري ناصر بن حمد للجامعات وذلك بعد الانتهاء من المباراة.

وبارك رئيس جامعة العلوم التطبيقية لفريق جامعته الفوز بالمركز الثالث في دوري الطالبات مشيداً بالمستويات التي قدمتها اللاعبات في المباراة والدوري وحرصهن الموصول على مواصلة تحقيق الجامعة للمراكز المتقدمة في دوري الجامعات بعد أن حقق فريق الطائرة للطلاب المركز الثالث في منافسات الدوري.



وسادت الروح الرياضية مباراة فريق جامعة العلوم التطبيقية وجامعة بوليتكنك ضمن منافسات كرو السلة لدوري ناصر بن حمد للجامعات، حيث شهدت المباراة روحاً عالية وأخلاقاً رياضية متميزة وتنافساً شريفاً على نقاط المباراة، الأمر الذي يؤكد حرص الطالبات على وصول الدوري للأهداف التي وجد من أجلها وحددها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق التعارف والتلاقي بين الطلاب والطالبات وإثراء مسيرة الرياضة الجامعية وتعظيم دور الشباب البحريني.

وشهدت المباراة أيضاً حضوراً جماهيرياً متميزاً ساند لاعبات الفريق طيلة المباراة ووقف إلى جانبهن في مسيرتهن بالمباراة حيث حضر جمهور متميز من طلاب الجامعتين لمساندة زملائهم وتشجيعهم في المباراة بكل أخلاق رياضية، الأمر الذي كان له الأثر الطيب في ظهور اللاعبين بمستويات بارزة في المباراة.