يقيم نادي البحريـن للتنـس الخامسة مساء السبت، المباراة النهائية والحفل الختامي لبطولة البحرين الدولية " فيوتشر " للتنس، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي نظمها النادي من 19 إلى 24 مارس الجاري.

وأعرب رئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة، عن سعادته البالغة وتقديره لما يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من اهتمام ودعم لنادي البحرين للتنس وتفضل سموه برعاية البطولة منذ انطلاقها للمرة الأولي في عام 2012، وشمول المباراة النهائية والحفل الختامي للبطولة برعايته الكريمة.

برنامج اليوم الختامي



يبدأ برنامج الحفل الختامي للبطولة بإقامة المباراة النهائية لمسابقة فردي السيدات في الثالثة عصرا، حيث تتقابل الفائزة من لقاء الهولندية ليموني قوريني والسلوفانية ناستاجا كولار مع الفائزة من لقاء الهندية كانيكا فياديا والسلوفاكية ميهاليكوفا ، يليها في الساعة الخامسة مساء المباراة الرئيسة للبطولة في فردي الرجال حيث يتقابل الفائز من لقاء التشيكي باتريك بيكل والألماني جيلي سيلس ولقاء السويسري ريكاردو مياجا والتشيكي دومنيك كيلوفسكي.

وبعد إنتهاء المباراتان يرحب عريف الحفل د.سامي دانش بالحضور، ثم يلقي رئيس نادي البحرين للتنس كلمة بهذه المناسبة ، وبعدها يتفضل سمو راعي البطولة وكبار الحضور بتقديم الكؤوس للفائزين بالمراكز الأولى والهدايا التذكارية للجهات الراعية واللجان المنظمة.

البطولة في سطور

تقام البطولة وللعام السابع على التوالي برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبإشراف الاتحاد الدولي للتنس ومساندة وزارة شئون الشباب والرياضة والإتحاد البحريني للتنس، والداعمين الذهبيين السوق الحرة البحرين وشركة إبراهيم خليل كانو.

وتميزت النسخة السابعة من البطولة بأنها أقيمت مشتركة بين السيدات والرجال في نفس الأسبوع، مما أتاح الفرصة لمتتبعي البطولة لمشاهدة عدد كبير جدا من المباريات يوميا وعلى مدار الأسبوع.

كما تميزت بمشاركة مجموعة من أبرز اللاعبين من أصحاب التصنيفات الدولية المتقدمة، وحفلت أيضا بالمفاجآت خاصة في مسابقة فردي الرجال، حيث لم يتمكن المرشحون الأول والثاني والرابع من تخطي المرحلة الأولى ، وشهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا استمر تشجيعهم إلى وقت متأخر من الليل في كثير من الأيام.

اللاعبون المشاركون يشيدون بالبطولة

لم يشأ عدد كبير من اللاعبين مغادرة البحرين قبل توجيه الشكر إلى ادارة النادي واللجان المنظمة للبطولة على حسن التنظيم وأشادوا بالحفاوة الكبيرة التي قوبلوا بها منذ وطأت أقدامهم مطار البحرين وحتى مغادرتهم لها بعد إنتهاء مشاركتهم في البطولة، ووعدوا بأنهم سيشاركون في البطولات القادمة التي تسنضيفها البحرين، كما أشاد عدد من المدربين البحرينيين بالمستوي الفني العالي للبطولة هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

الجالية الفلبينية تضفي أجواء حماسية

كعادتها دائماً، أضفت الجالية الفلبينية جوا من الحماس والإثارة على مباريات البطولة وبخاصة المباريات التي يكون أحد أطرافها لاعبا أو لاعبة من الفلبين ، وقد امتلآت جنبات الملعب أمس الأول بالجماهير التي حرصت على متابعة مباراة الدور قبل النهائي للزوجي بين الثنائي العماني الفلبيني المكون من فاطمة النبهاني وماريان مع الثنائي الهندي ديساي وكانيكا، حيث كان للجمهور دور كبير ومؤثر في تحفيز اللاعبتين العمانية والفلبينية على تحقيق الفوز بنتيجة 3-6 و 7-5 و 10-4 .