عمر البلوشي

سيطر فريق الأهلي على منافسات الطائرة المحلية للموسم الرياضي 2018/2017، بعد تتويجه الإثنين بأغلى كؤوس الطائرة البحرينية كأس سمو ولي العهد بعد تحقيقه في الأسابيع الماضية لقب دوري الدرجة الأولى.

وظهر الأهلي بمستوى قوي هذا الموسم وحافظ الفريق على أدائه بثبوتية كبيرة وإصرار على التقدم، حيث جاءت سيطرة النسور على البطولات المحلية بعد التفوق على المحرق في نهائي الدوري والكأس.



ووقع المحرق في العديد من الأخطاء بالإضافة إلى سوء التركيز والذي أفقده الفوز بلقبي الدوري والكأس واستعادة أمجاد الماضي الجميل.

وحول المباراة النهائية، فقط كان الأهلي أفضل من المحرق في المباراة على الرغم من خسارته الشوط الأول، حيث حافظ الفريق على تركيزه وتفادى الأخطاء التي من شأنها أن تقود الفريق للخسارة، واستغل سوء استقبال الكرة الأولى لدى المحرق وعدم التركيز في تخليص الكرات.

وشهد النهائي اعتراضات كثيرة من جانب المحرق على التحكيم الذي لم يرتق للمستوى المطلوب في بعض فترات الشوط ووقع الطاقم التحكيمي في العديد من الأخطاء.

الحلواجي: الاستقرار قادنا للثنائية

أكد رئيس جهاز كرة الطائرة بنادي الأهلي علاء الحلواجي أن الاستقرار بين لاعبي الفريق قاد طائرة النسور للتتويج بالثنائية هذا الموسم.

وأشار رئيس جهاز الطائرة، إلى أن اجتهاد اللاعبين وانضباطهم هذا الموسم من أسباب التألق، وخاصة أنه وضعوا منذ بداية الموسم نصب أعينهم تحقيق الثنائية.

وأعرب الحلواجي عن خالص شكره وتقديره إلى إدارة النادي على دعمها للفريق، موجهاً شكره وتحية تقدير واحترام إلى الجماهير الأهلاوية التي ساندت فريقها ولم تتخل عنه في أصعب الظروف.

المرباطي: الأهلي لعب برتم ثابت

أشار مدرب فريق المحرق لكرة الطائرة محمد المرباطي من الأهلي لعب برتم ثابت خلال نهائي كأس ولي العهد والذي ساهم في التفوق على فريقه.

وقال المرباطي إنه عندما يهبط مستوى الفريق فأن الأهلي يستغل ذلك ويرتفع أدائه، وهذا ما كان عليه خلال المباراة النهائية.

وحول التحكيم، أكد المرباطي أنه حتى لو كان هناك أخطاء بسيطة فهذا الأمر يعتبر طبيعياً وليس معصوماً من الخطأ.

بن قارة: الإنجاز نتيجة ثمار عمل الفريق

أكد مدرب فريق الأهلي لكرة الطائرة منير بن قارة، أن جهود وعمل اللاعبين طوال الموسم هي التي قادتهم إلى تحقيق ثنائية الدوري والكأس، وأن هذا الإنجاز تحقق نتيجة ثمار عملهم.

وأوضح أن من أسباب تفوق الأهلي على نظيره المحرق هو دخول اللاعبين بمستوى تركيز عالي وارتفاع اللياقة البدنية لدى لاعبيه ووقوعهم في أخطاء قليلة. وأهدى بن قارة الفوز بالكأس إلى إدارة النادي والجماهير التي ساندت الفريق ووقفت خلفه لتحقيق اللقب.

الصيرفي: استعدنا التركيز وتوجوا باللقب

أوضح قائد فريق الأهلي لكرة الطائرة علي الصيرفي أن خسارة فريقه للشوط الأول تعود إلى قلة التركيز، مضيفاً أنهم تداركوا الموقف وصححوا أخطائهم ورفع من تركيزهم وتمكنوا من العودة للمباراة وتحقيق اللقب.

وأشار أن المحرق وقع في أخطاء الاستقبال، والأهلي كلما رفع الفارق في النقاط وقع المحرق في المزيد من الأخطاء، معرباً عن شكره إلى الجماهير الأهلاوية التي وقفت لمساندة الفريق، موجهاً شكره إلى زملائه في الفريق على ما بذلوه والذي أثمر بتحقيقهم الثنائية هذا الموسم.