مازن أنور

احتضن الاتحاد البحريني لكرة القدم، اجتماعاً تنسيقياً تمهيداً لاستضافة البحرين بطولة غرب آسيا للسيدات في نسختها السادسة والمقرر إقامتها شهر يناير من 2019.

وحضر الاجتماع من جانب الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيسة لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، والأمين العام إبراهيم البوعينين وحسن إسماعيل، فيما مثل اتحاد غرب آسيا الأمين العام خليل السالم.



فيما قال السالم "كان اجتماعا مثمراً مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، جميع الأمور تسير في طريق تنظيم البحرين البطولة في يناير القادم وتحديدا ستنطلق في الاسبوع الاول من يناير، ونشكر رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على توجيهاته بشأن اقامة هذا الاجتماع والموافقة على تنظيم البطولة، كما نشكر جهود الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة التي تسعى على الدوام لتطوير كرة القدم النسائية سواء على صعيد البحرين ودول المنطقة".

وأضاف أن الاجتماع ناقش موعد انطلاقة البطولة وأسماء المنتخبات المشاركة مبينا بأن اتحاد غرب آسيا سيخاطب الاتحادات المنضوية تحت مظلته لدعوتها للمشاركة وستتضح اسماء المنتخبات المشاركة في الأسابيع المقبلة، كما تم الاطلاع على جدول البطولة المبدئي والملاعب المقرر أن تحتضن التدريبات والمباريات الرسمية.

وكشف السالم بأن مصاريف تنظيم البطولة ستكون من برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم ولن تكون على عاتق الاتحاد البحريني لكرة القدم.

يشار إلى أن استضافة البحرين لبطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم تعتبر الأولى، حيث يسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة البحريني الحالي لتفعيل لاستضافة البطولات على أرض المملكة.