(د ب أ)

قال أوسكار راميريز ،المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي لكرة القدم، اليوم السبت، إن مباراة فريقه المقررة غدا الأحد أمام نظيره الصربي هي الأهم له في بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا.

ويلتقي المنتخبان الكوستاريكي والصربي غدا الأحد بمدينة سامارا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة.

وأوضح راميريز ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم السبت قبل مباراة الغد ، : "التوازن سيكون مفتاح الفوز في مباراة الغد. يجب أن يتسم أداؤنا بالتوازن وأن نعلم متى يتعين علينا الضغط على المنافس في أماكن محددة. التوازن هو كلمة السر في هذه المباراة. يتعين عليك أن تعرف كيفية تقليص مميزات المنافس".

وتشهد نفس المجموعة غدا مواجهة مثيرة بين المنتخبين البرازيلي، أحد المرشحين بقوة للفوز بلقب المونديال الحالي، ونظيره السويسري المصنف السادس على العالم.

وتمثل المواجهة مع المنتخب الصربي المصنف 34 عالميا غدا هي المفتاح، الذي يعتمد عليه المنتخب الكوستاريكي لتحقيق حلم مضاهاة إنجازه السابق والوصول لدور الثمانية على الأقل، مثلما نجح خلال المونديال البرازيلي في 2014 .

وأشار راميريز إلى أهمية المباراة نظرا لقوة المجموعة والترشيحات القوية، التي تصب في صالح المنتخب البرازيلي لصدارة المجموعة.

وقال : "الفوز بالنقاط الثلاث غدا أمر مهم للغاية من أجل انتزاع بطاقة التأهل لدور الستة عشر خلال مباراتي الفريق التاليتين أمام البرازيل وسويسرا.

ورغم المفاجأة التي فجرها المنتخب الكوستاريكي في المونديال البرازيلي ، يخوض الفريق المونديال الروسي وهو ليس في أفضل حالاته حيث ظهر هذا من خلال النتائج السلبية في المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال استعداداته للمونديال الروسي.

وقال راميريز : ما قدمناه في المونديال البرازيلي كان أعلى مستوياتنا. ولكن الأمر الآن مختلف. سنبدأ بناء طريقنا غدا أمام صربيا".

وكان راميريز أحد لاعبي المنتخب الكوستاريكي في مونديال 1990 بإيطاليا،عندما بلغ الفريق دور الستة عشر للبطولة.