أكملت اللجنة الرياضية بمركز الهملة استعداداتها لانطلاق بطولة الأشبال بدورة مركز الهملة لكرة القدم على الملعب العشب الصناعي الصغير بالمركز مساء الأحد، حيث تم تقسيم الفرق إلى 4 تلعب بنظام المجموعة الواحدة من دور واحد يتأهل بطلها للنهائي فيما يلاقي صاحب المركز الثاني والثالث لتحديد الفريق الصاعد للمباراة النهائية.

وأكد مدير بطولتي البراعم والأشبال بالمركز محمد المويشي أن الاستعدادات مكتملة، وحث أولياء أمور الناشئة على تنبيه أبنائهم الراغبين في الحضور ولم يتم تسجيلهم بضرورة التواجد بملعب العشب الصناعي الصغير لكي يتم إدماجهم بالبطولة رغبة من المركز في ضم جميع لاعبي هذه الفئة دون استثناء.

وباتت هذه البطولة مهرجانا كبيرا سنويا يضمهم جميعا، حيث يتوقع مشاركة ما يقارب الـ60 من أشبال القرية. علما بأن فريق أشبال البلاد هو بطل النسخة الماضية 2017 بقيادة محمد حسن الهدار.



وأكد رئيس المركز، أن هذه الدورة لفئة الأشبال تقام للعام الحادي عشر على التوالي وأصبحت تجمعا كرويا تسوده المنافسة الجميلة بين أشبال المركز والقرية.

وبين أمين السر ورئيس العلاقات العامة بالمركز إبراهيم عبدالله، أن هذا التجمع الرياضي البسيط الذي خصص لفئة الأشبال يقام ضمن الدورات التي يسعى من خلالها المركز إلى احتضان الناشئة وإدماجهم بأنشطة المركز وزيادة الترابط فيما بينهم، مع التأكيد على الاستفادة من الخامات الصغيرة ورعايتها وهي في هذا العمر حيث يتراوح أعمار اللاعبين المشاركين بين التسع سنوات إلى 12سنة وهي الفئة التي تمثل الصفوف المتقدمة بالمرحلة الابتدائية من أجل إعطاء فرصة لغير المرتبطين بنشاط رسمي سواء مع فرق المركز أو فرق الاتحاد البحريني لكرة القدم.