محمد أمان

انسحب منتخب أوزبكستان، من بطولة كأس آسيا للشباب لكرة اليد التي ستقام منتصف الشهر الجاري في صلالة بسلطنة عمان، وهو ضمن مجموعة منتخبنا الوطني الثالثة لتستقر على 3 منتخبات هي السعودية والصين تايبيه بالإضافة إلى منتخبنا.

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد جدولاً جديداً بعد انسحاب أوزبكستان، حيث سيفتتح الصين تايبيه مع السعودية مباريات المجموعة في اليوم الأول ثم يلتقي منتخبنا الوطني بالصين تايبيه في اليوم التالي 17 يوليو، وفي اليوم الثالث تقام قمة المجموعة بين منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي.



ولن يؤثر انسحاب أوزبكستان على طبيعة المنافسة في المجموعة حيث ستكون الصدارة والوصافة محصورة على منتخبنا والمنتخب السعودي نظراً لتاريخهما في اللعبة والإمكانات الفنية المتوافرة.

ويستعد منتخبنا الوطني للشباب، للمشاركة في تصفيات كأس العالم بقيادة المدرب الوطني إبراهيم عباس، ويخوض مباراتين وديتين في إطار الاستعدادات مع منتخب كوريا الجنوبية قبل المغادرة يوم 15 يوليو إلى صلالة.

وقلص الجهاز الفني للمنتخب الوطني من 24 إلى 19 لاعباً باستبعاد 5 لاعبين مؤخراً، وهم : أحمد عباس وأحمد الغزال ومحمد عيسى محسن ومجتبى ياسين بالإضافة إلى علي جميل، ليستقر على القائمة التالية من بينهم 4 حراس مرمى: علي أنور، قاسم الشويخ، قاسم عقيل، عمران محمد، أحمد جلال، عبدالله ياسين، حسن ميرزا، أحمد حسين، أحمد عباس، محمد حسين هاني، فاضل المقابي، يوسف أحمد، محمود الدرازي، أحمد زهير، عبد الله علي، محمد عيد، ناصر علي، سيد علي باسم، حسين النجار، وقاسم جعفر.