تدعم اللجنة الفنية جهود اللجنة المنظمة للدوري من خلال أدوار متميزة نوعية تقوم بها برئاسة مكي سعيد ابتدأتها بتسجيل اللاعبين واختيار أفضل لاعب في كل مباراة بعد مراقبة الأداء ومدى تأثير اللاعب على أداء فريقه ومساهمته في نتيجة المباراة.

وقال سعيد: يتأكد أعضاء اللجنة من جاهزية اللاعبين قبل المباريات وتتسلّم كشوفات الفرق يومياً قبل انطلاق المباراة.



وأضاف سعيد أن اللجنة الفنية تتواصل مع لجنة السكرتارية في عملية تسجيل اللاعبين مع تسليم الألبسة للفرق قبل بدء المباريات، مبيناً أن اللجنة تشرف على عملية تسجيل اللاعبين الجدد محل المُستبدلين بالتنسيق مع لجنة السكرتارية بعد استلام التقارير الطبية وهي عشر حالات، فيما سمحت اللجنة حسب تعليمات مسؤولي الدوري بتسجيل لاعبين اثنين بدلاً من زملائهما المرتبطين بمهام رسمية في العمل.

وأشار سعيد إلى أن اللجنة الفنية تقوم بتزويد اللجنة الإعلامية بتقارير المباريات بعد نهاية كل مباراة بتفاصيلها لإعداد الرسالة اليومية للصحف المحلية، مضيفاً أن اللجنة قبل ذلك تقوم بتجهيز غرف تبديل الملابس وتحديد أماكن الفرق مع الحرص على إبعاد الفريقين المتنافسين عن بعضهما في الغرف كإجراء وقائي.



وبيّن سعيد أن اللجنة أضافت عنصراً نسائياً في عملها هذه النسخة وهو ما يحدث لأول مرة إيماناً منها بمقدرة العنصر النسائي على أداء أدوار كبيرة تخدم الفرق واللجنة التي تضم مسؤول التسجيل والميقاتي ومراقب المباراة.