وليد عبد الله

يغادر البلاد ،السبت، المحلل الفني وخبير الدارت فيش المدرب الوطني محمود فخرو متوجها لمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لتقديم دورة تدريبية متقدمة في برنامج التحليل الفني "دارت فيش"، والذي ينظمه معهد إعداد القادة التابع للرعاية العامة للشباب والرياضة.

ويقدم المدرب الوطني فخرو خلال هذه الدورة تحليلا فنيا مفصلا عن مباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا،وكيفية استخدام برنامج الدارت فيش لاستخراج الإحصائيات واللقطات المؤثرة في هذا الحدث الكروي العالمي.



وهذه ليست المرة الأولى التي يحاضر فيها المدرب فخرو،المدربين السعوديين، اذ سبق له المشاركة في 8 دورات مختلفة وتعتبر هذه الدورة هي الأولى في عام 2018، والتي سجل فيها 170 مدرب إلا أنه تم تقليص العدد إلى 37 مدرب واعتمادهم بشكل نهائي للمشاركة في الدورة.

ويعتبر المدرب محمود فخرو من الكفاءات الوطنية في مجال التدريب، ويعتبر أحد أبرز المتخصصين في الوطن العربي في البرنامج التحليلي دارت فيش، وكانت له اسهامات كثيرة في إدراج هذا البرنامج في لعبة كرة القدم، ليس على مستوى البحرين فحسب، وإنما في منطقة الخليج والوطن العربي، وكذلك إدراجه في الألعاب الجماعية الأخرى كاليد، الطائرة والسلة.

وكان فخرو ،قد شغل منصب المدير الفني بالاتحاد البحريني لكرة القدم إضافة للعمل كمدرب مساعد لمدرب المنتخب السابق الانجليزي بيتر جون تايلور، وضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول إبان فترة المدرب الارجنتيني سيرخيو باتيستا وكذلك فترة المدرب التشيكي سكوب.

الجدير بالذكر أن المدرب فخرو بدأ مسيرته كحارس مرمى في النادي العربي عام 65 وحتى عام 69. وبدأ مسيرته كمدرب بناديه الأم نادي النجمة في عام 80 مع المدرب الوطني عبدالعزيز أمين، وأشرف على تدريب الفريق الكروي الأول بناديه موسم 92/ 93.

وكان، فخرو ،انخرط في الدورات التدريبية منذ عام 83، وحصل على العديد من الدورات التدريبية المعتمدة منها الدورات التي أقامها الاتحاد البحريني لكرة القدم في الفترة من 84- 87 مع المدرب الألماني موروسكي، وحصل في عام 97 على أول دورة تدريبية من الاتحاد الآسيوي،وحصل على تقييم الاتحاد الآسيوي للدورات التدريبية في لعبة كرة القدم، والتي صنفت الدورات التدريبية التي شارك فيها بشهادة المستوى التدريبي A . ويعتبر فخرو أول من أنشا مدرسة متخصصة في الفنون القتالية "كراتيه وإيكيدو" في مملكة البحرين في عام 75.