أشاد رئيس الاتحاد السعودي ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، عبدالرحمن المسعد، بالنتائج الإيجابية المشرفة التي حققها المنتخب البحريني في البطولة العربية السابعة عشرة لكرة السلة للشباب، والتي أسفر عنها حصوله على المركز الثاني.

وقال عبدالرحمن المسعد إن المنتخب البحريني قدّم نتائج طيبة عكس بها الصورة المشرفة لكرة السلة البحرينية، وما وصلت إليه من تطور على مستوى المنتخبات الوطنية.

وأوضح أن وصول المنتخب إلى المباراة النهائية بعد تخطيه جميع المنتخبات في الدور التمهيدي وفوزه على الجزائر مجدداً في الدور نصف النهائي يعد مكسبًا كبيرا لمنتخبنا الشاب.



ولفت عبدالرحمن المسعد إلى أن منتخبنا الوطني للشباب يمتلك المواهب والخامات والأطوال والمهارات التي يحتاجها لاعب كرة السلة، مشيرًا إلى أن نجوم الأحمر سيكونون دعامة لمنتخب الرجال في المستقبل.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العربي: "البطولة فرصة كبيرة للاحتكاك بالنسبة للدولة المشاركة، فموعدها مثالي قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم للشباب 2019، سواء في آسيا أو إفريقيا".

وأشار إلى أن البطولة مثلت إعدادا قويا لمنتخبنا الذي ينتظره الاستحقاق الآسيوي المهم المتمثل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في بانكوك مطلع أغسطس المقبل.

وقال إن أداء منتخبنا القوي في البطولة أعطى مؤشراً إيجابياً حول الاستعداد الجيد وتهيئته للبطولة الآسيوية، متمنياً كل التوفيق لأحمر الشباب في مشواره الآسيوي.

وأثنى نائب رئيس الاتحاد العربي على اللجنة المنظمة للبطولة التي قامت بأدوار كبيرة في إطار حرصها على توفير سبل الراحة وكافة متطلبات المنتخبات المشاركة، مضيفا بأنه هو الأمر الذي نال إشادة كافة البعثات المشاركة في البطولة بلا استثناء.