شهد دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار ملتقى الأجيال، وذلك خلال الفترة من 24 يونيو الماضي وحتى 6 أغسطس المقبل؛ شهد حضور العديد من الضيوف الذين حرصوا على متابعة فعاليات الدوري، خاصة مباريات ذوي العزيمة.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.



نفخر بمبادرات خالد بن حمد

حضر جانبا من مباريات ذوي العزيمة الوكيل المساعد بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية د. محمد الأنصاري الذي قال: " نفخرا كثيرا بالمبادرات التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والموجهة إلى القطاع الشبابي والرياضي في المملكة ولذوي العزيمة، ونحرص دوما على دعم مبادرات سموه التي نراها ترتقي بمهارات ذوي العزيمة وتمهد الطريق أمامهم للاندماج السليم في المجتمع".

وقال: " إن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تجاه ذوي العزيمة ننظر لها باعتبارها من المبادرات التي تساهم في بناء منظومة قوية من البرامج والأنشطة التي تهتم بذوي العزيمة وتطور مستوياتهم في مختلف الألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم، كما أننا نسعى دوما للتفاعل مع هذه المبادرات التي تتوافق مع استراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في رعايتها واهتماماتها بذوي العزيمة".

مبادرات رائدة

وقالت عضو مجلس الشورى رئيس لجنة شؤون الشباب د.سوسن تقوي: "نشيد بالمبادرات الرائدة التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي تساهم في إثراء مسيرة هذه الفئة العزيزة وتنويع النشاطات الرياضية التي تنظم من أجلهم والمساهمة في وضع الإطار السليم الذي يجعل من رياضة ذوي العزيمة أكثر تطورا وارتقاء. نحن نشد على أيدي سموه الكريمة من أجل مواصلة تقديم مبادراته تجاه هذه الفئة الغالية ومنحهم الثقة الكاملة للوصول إلى أهدافهم في تطوير مهاراتهم وتحفيزهم على المبادرة.

وتابعت تقوي: "نعرب عن شكرنا لجميع العاملين في اللجنة المنظمة العليا للدوري والتي ساهمت في نجاح هذه الفعالية التي تحمل بين طياتها أهدافا نبيلة ورسالة كبيرة وقيما مثالية تساهم في دعم الرياضة والنسيج الاجتماعي، لضمه للعديد من الدوريات المهمة".

برامج وأنشطة هادفة

ومن جانبه قال الشاعر محمد بن جخير العرجاني: " سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعتبر من المبادرين دوما إلى تقديم البرامج والأنشطة التي تساهم في الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة. والمتابع لسموه يدرك حجم البرامج التي قدمها والتي كانت لها آثار إيجابية على مسيرة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، بالإضافة إلى الفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأردف العرجاني: "الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتقديمه للمبادرات الشبابية الرائدة على المستوى الرياضي؛ ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية التي كان لها شأن كبير في الرياضة البحرينية، كما أن مبادرات سموه تخطت الجانب الرياضي لتصل إلى الجانب الفني والإنساني والثقافي".

بُعد إنساني

أما رئيس جمعية بصمة خير، عمر بوهيلة فقد قال: " إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات المختلفة، التي تعكس ما يتمتع به من بعد إنساني ورياضي وشبابي واجتماعي كبير، واهتمام واسع بجميع فئات المجتمع، وسموه سباق دوما إلى تقديم المبادرات المتميزة. ونحن اليوم بصدد واحدة من المبادرات الرائعة وهي كرة القدم والتي نتمنى لها التوفيق والنجاح ووصولها إلى الأهداف التي وجدت من أجلها.