أكد منتخب البحرين الوطني الأول لكرة اليد، صدارته للمجموعة الرابعة لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية المقامة بجاكرتا، بعد فوزه العريض والمستحق على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 37/21 في آخر مباريات بدوري المجموعات الأول من المسابقة والتي أقيمت على صالة "GOR popki cibubur" ، حيث لم يجد رجال أحمر اليد صعوبة في تحقيق الانتصار، الجمعة ،وهو الثالث على التوالي وحاصدين النقطة السادسة في صدارة المجموعة.

وأنهى منتخب البحرين، الشوط الأول من المباراة متقدماً بفارق مريح وصل إلى 8 أهداف، بعد أن فرض سيطرته المطلقة على الشوط من خلال الدفاع القوي والتحويل السريع للكرة من الدفاع إلى الهجوم "فاست بريك".



وسيكون أحمر اليد في المجموعة الثانية من الدور الرئيسي التي تضم كوريا الجنوبية وإيران وهونغ كونغ، على أن يبدأ مبارياته بملاقاة إيران،الأثنين المقبل.

ولم يعاني منتخبنا كثيراً من أجل اختراق دفاعات الصين تايبيه منذ البداية، ويعود ذلك لفارق الإمكانيات والقدرات بين المنتخبين، حيث اتسمت المباراة بأداء هجومي ودفاعي من جانب منتخبنا الذي فرض أسلوبه وإيقاع لعبه على المباراة مستفيداً من خبرته الكبيرة والإمكانيات التي يتمتع بها اللاعبون، الأمر الذي سمح للمدرب الآيسلندي آرون كريستيانسيس في إشراك جميع اللاعبين على مدار شوطي المباراة ورفع جاهزية الجميع تمهيداً لما هو قادم من مباريات بالدور الرئيسي من المسابقة.

وسجل لمنتخب البحرين كلا من حسن السماهيجي "6 أهداف"، محمود عبدالقادر ومحمد حبيب وحسين الصياد لكل منهم "5 أهداف"، علي ميرزا وعلي عبدالقادر "3 أهداف"، محمد ميرزا وبلال بشام وكميل محفوظ وحسن شهاب وحسين بابور"هدفين".

محمد حبيب "6 أهداف"، حسين البابور "4 اهداف"، كميل محفوظ "4 اهداف"، حسن الفردان "3 أهداف"، علي عبدالقادر "3 أهداف"، محمود عبدالقادر "3 أهداف"، حسن السماهيجي "هدفين"، محمد ميرزا "هدفين"، حسين الصياد "هدفين"، بلال بشام "هدف".

العراق ترافق منتخبنا

ورافقت العراق منتخبنا إلى الدور الثاني من المسابقة، وذلك بعد أن نجحت في الفوز على الهند بنتيجة 40/29 محققة النقطة الرابعة من انتصارها الثاني الذي أهلها للدور الرئيسي المؤهل لنصف النهائي..