أعلن الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة غرافيتي إندور سكاي دايفينغ، عن جاهزية نفق غرافيتي و استعداد طاقم العمل من الإداريين والفنيين؛ لاستضافة بطولة العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي للمرة الأولى في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بتنظيم من غرافيتي إندور سكاي دايفينغ، بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوية في الفترة من 25 - 28 أكتوبر ، بمشاركة 100 فريق يمثلون 25 دولة من مختلف دول العالم.

وتجمع البطولة أشهر اللاعبين المتمرسين في مجال الطيران الحر وأبطال العالم في الحركات الحرة مثل "كيرا بو " من سنغافورا، و "مايا كوجيينسكا " من بولندا، وأبطال العالم في لعبة التماسك الرباعية "هايابوسا " ، وأبطال العالم في الطيران الديناميكي فريق "ويندور " من اسبانيا .

وأعرب الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة عن سعادته بالإعلان رسميًا عن إقامة بطولة العالم للطيران الحر الداخلي ،مؤكدا أن النجاح في استضافة البطولة في مملكة البحرين لم يتحقق إلا من خلال الدعم المتواصل صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، للقطاع الرياضي البحريني والبرامج الشبابية .



منوها إلى التوجيهات النيرة لصاحب سمو رئيس الوزراء التي تسهم في إثراء الحركة الرياضية في مملكة البحرين، وتسهم في تكوين جيل رياضي منافس ومتحدٍ، مضيفا أن هذه البطولة ستكون بداية انطلاقة نوع جديد من البطولات في الوسط الرياضي البحريني والخليجي والعربي، والتي تعد من البطولات الناجحة على المستوى العالمي، خاصة وأنه ستنافس في البطولة فرق بحرينية تضم الشيخة فاطمة بنت أحمد آل خليفة وهي أول لاعبة بحرينية متمرسة وستمثل فريق غرافيتي، بالإضافة إلى الفريق الزوجي الديناميكي "بن روان " المدرب و البطل العالمي ومدرب غرافيتي "غارث لويس " وفريقي مملكة البحرين اللذين سينافسون في فئة التماسك الرباعية بالإضافة إلى مشاركة فريق وزارة الداخلية للقفز الحر .

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل خليفة جاهزية نفق غرافيتي الهوائي الداخلي، لاستضافة منافسات البطولة والفعاليات المرافقة لها، حيث يعد نفق غرافيتي أحد أطول الأنفاق الهوائية الزجاجية في العالم بطول 12 متراً من الزجاج وبسرعة تصل إلى 290 كيلومتراً في الساعة وعرض 4.3 أمتار والذي سوف يعمل 7 أيام متواصلة لمدة 24 ساعة، مما يعتبر الأول من نوعه في العالم، الذي سيعمل طوال هذه الفترة، للتدريب والمنافسة، مما يؤكد مدى كفاءة النفق الهوائي وطاقم الفريق في التشغيل.

وتم صنع نفق غرافيتي من شركة "أيروديوم " وهي إحدى أكبر الشركات في تصنيع الأنفاق الهوائية والتي قامت مؤخرا بعمل نفق هوائي مفتوح لعروض "ديزني " العالمية، كما أنشؤوا أكبر نفق هوائي مفتوح لفيلم "توم كروز " Mission Impossible 6.

وأضاف أن مشاركة الفريق البحريني في البطولة ستمده بمكاسب عديدة نظرا لمواجهته منتخبات قوية المستوى تساعد لاعبي منتخبنا على الارتقاء بمستوياتهم من خلال اللعب مع منتخبات لها باع طويل على الصعيد العالمي ، مبينا أن الفريق البحريني قد باشر تدريباته وتجيهزاته لخوض غمار البطولة .

وتوقع أن تشهد هذه البطولة مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني والخليجي وكذلك على مستوى بلدان المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذه البطولة سيكون لها المردود الإيجابي لدعم مكانة مملكة البحرين كدولة حاضنة لمختلف الرياضات، لاسيما في مثل هذه الرياضات العالمية التي تمارس بشكل واسع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل خليفة إلى أن اللجان المنظمة التي تم تشكيلها بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة؛ قد باشرت دورها في إنجاز المهام والعمل المنوط بها الذي يتمثل في وضع الخطط والبرامج التنظيمية وتضم اللجنة الفنية والإعلامية والإدارية. متمنيا كل التوفيق والنجاح لاستضافة مملكة البحرين لهذا الحدث الرياضي العالمي، معربا عن شكره وتقديره للشركات الراعية .

يذكر أن بطولة العالم للطيران الحر ستتضمن إقامة عدد من المسابقات التي تعتمد على السرعة ودقة المهارات من خلال لجنة التحكيم المخصصة لكل فئة، ثم تجمع النقاط في آخر البطولة، كما ستقام فعاليات مصاحبة على هامش البطولة والدعوة عامة للجمهور الكريم خلال أيام البطولة .