بمعنويات عالية وطموح كبير لحصد النقاط الثلاث مع انتصاف بطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي الدولية لكرة اليد والتي ينظمها بنجاح كبير ولافت نادي الشارقة الرياضي من خلال إدارة الألعاب الجماعية، بذلت الفرق الأربع التي تلاقت في أحداث اليوم الثالث جهودها الواضحة لتحقيق تقدم واقتناص بطاقة تأهيلية سواءً في المباراة الأولى التي جمعت الهدى السعودي مع سموحة المصري والثانية الأهلي المصري مع الأهلي البحريني .

ارتفاع المستوى الفني للأندية المشاركة لفت الأضواء في أحداث اليوم الثالث والتي تطمح جميعها لدخول أجواء المنافسة على اللعب، ليكون لليد المصرية قدم السبق في إثبات تفوقها من خلال الأداء الجميل والتمكن الواضح والتنقل في الصالة لتثبت تفوقاً كبيراً في مجريات المباريتين.



فوز لسموحة المصري والأهلي المصري

وليس بغريب أن يتواصل المشهد إثارةً مع الهدى السعودي وسموحة المصري في لقائهما وكلاهما يمتلكان اللاعبين والجهاز الفني ذو الخبرة بخلاف ثقلهما في أوطانهما.

سموحة لعب مباراة واحدة حقق فيها فوزاً ثميناً على أصحاب الأرض من الشرقاوية فيما لعب الهدى مباريتين فاز في إحداها وخسر في الثانية تصميم اللاعبين المصريين والسعوديين.

وبدأ واضحاً طوال زمن المباراة على الرغبة في تقديم أفضل المستويات وإمتاع الجمهور، عشاق لعبة كرة اليد، ليكون اللعب على مبدأ خذ وهات وصولاً إلى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وانتهائها لصالح ابن الاسكندرية ب 8 نقاط مقابل 6 للهدى.

وتسجل صالة نادي الشارقة الرياضي في الشوط الثاني أداءً رائعاً من كلا الفريقين خاصة الهدى الذي قدم مستوى فاق التوقعات وحاز الثناء الكبير من الجماهير إلا أن سموحة أنهى المباراة لصالحة بفارق نقطتين فاق 20 إلى 18.

وأعلنت اللجنة الفنية اختيار اللاعب السعودي محمد جاسم الماء ويحمل رقم واحد ليكون أفضل لاعب بعد نهاية المباراة، وقام مدير البطولة، علي الأميري بتكريمه وإهدائه مبلغاً مالياً مقدماً من قرية الشعب وإدارتها الزاجل لإدارة المعارض.

يذكر أن المركز الإعلامي لنادي الشارقة الرياضي قدم تغطية متميزة طيلة فترة المباراة من خلال تغريداته على حساباته ونقله لحظة بلحظة لوقائع المباراة، لاسيما وأنها لم تكن منقولة على الهواء.

وحاز المركز الإعلامي تحية كبيرة على جهوده منذ انطلاقة البطولة على الدقة والمهنية في نقل وقائعها ومتابعة كافة الفرق المشاركة.

المباراة الثانية: الأهلي البحريني والأهلي المصري

ويقدم الأهلاويون من البحرنين والمصريين أداءً أضفى قيمة فنية لبطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي التي باتت مميزة وسط خارطة بطولات اليد العربية في ظل اشتداد المنافسة بين الفرق المشاركة وذوبان الفروق سريعاً بينهما لاسيما في اللقاء الذي جمع عملاقا الأهلي في منافسة كانت من العيار الثقيل وتحدياً لكليهما لاسيما والبحرينين لعبوا مباريتين تعادلوا في واحدة وخسروا في الثانية بينما المصريون يتطلعون لإحراز فوزهم الثاني في مشوارهم بالبطولة .

ورغم التحديات إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل ويحقق كل منهما 12 نقطة وتحت إدارة تحكيمية متميزة من قبل إسماعيل سالم وفاضل أحمد، وعلى الطاولة حسين السيد ونبيل عبدالله.

واصل الفريقان في الشوط الثاني تقديم عروضهما الرائعة وإثبات قوتهما للصعود وسط تنظيم متكامل من قبل نادي الشارقة الرياضي لاقى النجاح الكبير إلا أن الكلمة الأخيرة كانت مصرية وفوز ثمين للأهلي المصري 26 مقابل 24 للأهلي البحريني، ليتم اختيار اللاعب المصري من صفوف الأهلي إسلام حسن كأفضل لاعب في المباراة وتكريمه من قبل محمد عبيد الحصان عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي رئيس إدارة الألعاب الجماعية بالنادي ومنحه مكافأة مالية مقدمة من قرية الشعب للتسوق والترفيه من قبل إدارتها الزاجل لإدارة المعارض .