تفتتح في الثامنة والنصف، من صباح الأحد، فعاليات "المنتدى الرياضي"، الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية على مدار يومين متتاليين، بقاعة المؤتمرات بفندق "كراون بلازا".

ويشتمل المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية هي "محو الأمية البدنية " و "مكافحة المنشطات في المجال الرياضي " و "الاحتراف الرياضي".



ويبدأ المنتدى بكلمة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، عبدالرحمن صادق عسكر، يتبعها عرض فيلم تعريفي قصير عن "محو الأمية البدنية"، وتقديم المحاضر الكندي "ريتشارد ويي " أول محاضرة عن "الرياضة من أجل الحياة".

ويقدم د. محمد أحمد الدوسري، محاضرة عن مكافحة المنشطات، في القاعة الثانية، على أن تختتم فعاليات اليوم الأول بمحاضرة عن مفهوم الاحتراف الرياضي، يلقيها المدير الإداري لمركز "ونرز الرياضي" المختص في تدريب الصغار فواز البنمحمد الذي سيتحدث عن مبادىء و معايير الاحتراف الرياضي بشكل عام والاحتراف في مجال كرة القدم خاصة.

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية، قد خاطبت مختلف الجهات ذات العلاقة بالمحاور الثلاثة، ودعتهم لترشيح من يمثلهم في هذا المنتدى، وتلقت الكثير من الترشيحات من مختلف الوزارات والهيئات الرياضية والمراكز الشبابية، والتي من المتوقع أن تصل أعدادها إلى ألف مشارك ومشاركة في المحاور الثلاثة، مع العلم أن باب المشاركة سيكون مفتوحاً حتى صباح الأحد.