وصل بيشكيك وأكد دعم الاتحاد الآسيوي للكرة القيرغزستانية.. ويرحب بالمشاركة التاريخية لمنتخبها في كأس آسيا

بيشكيك- قيرغزستان

التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، محمد غالي أبولغازيف، رئيس وزراء جمهورية قيرغيزستان، الخميس، بالعاصمة القيزغيستانية بيشكيك، بحضور رئيس الاتحاد القيرغزستاني سيميتي سلطانوف، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية لرئيس الاتحاد الآسيوي إلى جمهوررية قيرغزستان.



ورحب رئيس الوزراء القيرغزستاني بالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، منوهاً إلى جهوده في تطوير مسيرة كرة القدم الآسيوية، معربا عن تقديره لدعم الاتحاد الآسيوي لتطوير اللعبة في بلاده على مختلف الأصعدة.

من جانبه عبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن شكره وتقديره لرئيس وزراء قي على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال مشيداً بالتطور المتنامي لمسيرة كرة القدم في قيرغزستان، مؤكداً حرص الاتحاد الآسيوي على دعم الاتحاد القيرغزي كسائر الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

وأكد أن المشاركة التاريخية المقبلة لمنتخب قيرغزستان في نهائيات كأس آسيا للمرة الاولى في تاريخ المسابقةح تعد مؤشرا واضحا على تنامي الاهتمام بلعبة كرة القدم في البلاد، مبينا أن تلك المشاركة ستشكل دفعة قوية للارتقاء بمنظومة اللعبة في البلاد.

واستعرض رئيس الاتحاد الآسيوي خلال اللقاء الخطط المستقبلية للاتحاد القاري والهادفة للارتقاء بمنظومة الكرة الآسيوية من مختلف الجوانب، كما تم استعراض تحضيرات إقامة نهائيات كأس آسيا 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، هدية تذكارية إلى رئيس وزراء قيرغيزستان عبارة عن الكرة الرسمية لنهائيات كأس آسيا المقبلة بدولة الإمارات العربية المتحدة.