محمد عباس

تختتم الخميس الجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة، بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين مدينة عيسى ومنتخب الشباب عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة النويدرات والحالة عند الساعة 7:45 مساء وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

لقاءات منتخب الشباب في دوري السلة هي للاستفادة وغير محتسبة نتائجها في الدوري، حيث يعتبر لقاء الحالة والنويدرات في غاية الأهمية للفريقين الساعيين نحو التأهل للدور السداسي، إذ إن فوز أي منهما على الآخر سيعزز من حظوظ الفائز في بلوغ السداسي.



دوري هذا الموسم، يقام بنظام الدوري من دور واحد ولذلك فإن كل فريق يدرك أهمية كل مباراة في حسابات التأهل وخصوصاً في مواجهة الفرق المنافسة.

وسيكون اللقاء، حامياً وساخناً بين الفريقين وسيسعى كل فريق لتحقيق الفوز فيه.

فالحالة خسر في الجولة الأولى أمام فريق الاتحاد ولا يرغب في التعرض لخسارة ثانية أمام فريق منافس في الوقت الذي حقق فيه النويدرات الفوز في الجولة الأولى على البحرين ولعب في الثانية أمام منتخب الشباب في مباراة غير محسوبة ضمن جدول الترتيب.

الحالة فاز في الجولة الثانية أمام سماهيج والأهم أنه استعاد جميع تشكيلته بعودة اللاعبين المصابين أحمد جمال ومحمود عبدالعزيز.

يدرب الحالة الصربي زيلكو سيفيتش، الذي يعول على تشكيلة قوية من خلال تواجد المحترف الأمريكي روبنسون المطالب بالكثير في مباراة اليوم إلى جانب التشكيلة المحلية التي يتواجد فيها حسين سلمان وحسن القراشي وبقية اللاعبين.

أما النويدرات، فيقوده المدرب البوسني حمدو الذي يعول على المحترف الصربي نيناد وتشكيلته المحلية القوية بتواجد حسن درباس وحسن عباس وحسين اللولو وإبراهيم البصري وبقية اللاعبين.

المباراة فرصة أيضاً للتعرف عن قرب على إمكانيات محترفي الفريقين ومدى إمكانية استمرارهما في الدوري أو الاستغناء عنهم.