الوطن - محمد أمان

قاد اللاعب الصاعد مؤيد شعيب حامل اللقب نادي باربار لتجنب الهزيمة أمام الدير في افتتاح الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار حيث سجل هدف التعادل (٢٦-٢٦) قبل النهاية ب ٦ ثوان، حارماً الدير من فوز ثمين كان في المتناول.



وقدم الفريقان مباراة متكافئة المستوى تناوبا فيها على فرض الأفضلية، وغلب عليها الشد العصبي في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت عودة حامل اللقب إلى التعادل بعد أن كان متأخراً بفارق ٤ أهداف بقيادة أبرز لاعبيه محمود عبد القادر، بينما كان فاضل البدر وحسن مدن الأبرز في صفوف الدير.

وجاءت البداية قوية ومتكافئة من جانب الفريقان، فتقدم باربار بهدفين نظيفين مستفيداً من أخطاء الدير الهجومية بالتسجيل في الهجوم الخاطف، قبل أن يقود حسن مدن والحارس عيسى الدير للتعادل بنتيجة ٤-٤ مع الدقيقة ٨.

وتحولت النتيجة ل ٨-٦ مع الدقيقة ١٥ وسط تألق دفاع باربار من جانب وتألق جعفر عباس وتحركاته الإيجابية خلف لاعبي الدير على الدائرة، وحول جميع تمريرات جعفر عبد القادر الذكية في شباك حسن عيسى.

وأعاد دخول فاضل البدر لقيادة الهجوم المنظم الفاعلية للدير الذي تمكن من العودة للتعادل بنتيجة ٩-٩ مع الدقيقة ٢٢، في الوقت الذي ارتكب فيه لاعبو باربار عدداً من الأخطاء.

وقاد حسن مدن وعيسى مشاخيل الدير لاقتناص المقدمة بنتيجة ١٢-١١ مع الدقيقة ٢٧ مما أجبر مدرب باربار على طلب الوقت المستقطع ، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل بنتيجة ١٣-١٣ وبإيقاف محمد مدن.

وحقق باربار بداية مثالية جداً الشوط الثاني حيث تقدم بفارق ٤ أهداف بنتيجة ١٧-١٣ مع الدقيقة ٦ بالتماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف، في الوقت الذي خرج فيه محمود عبد القادر للإيقاف.

ومنحت فرديات محمود عبد القادر سواء في التصويب من الخط الخلفي أو الاختراقات من العمق الأفضلية لباربار الذي قلص الفارق إلى هدفين بنتيجة ٢١-١٩ مع الدقيقة ١٧، وحافظ باربار على تخلفه بفارق هدفين على الرغم من إيقاف جعفر عبد القادر.

وشهدت الدقيقة ٢٣ خروج حسن مدن للايقاف ثم عيسى مشاخيل عند الدقيقة ٢٥، ونتيجة لذلك أدرك باربار التعادل بنتيجة ٢٤-٢٤، ولكن محمد ميرزا وضع الدير في المقدمة مع الدقيقة ٢٩ بنتيجة ٢٦-٢٥، غير أن مؤيد شعيب أدرك التعادل قبل النهاية، أدارها معمر الوطني والسيد محمد باقر.

البحرين يسقط لرابع مرة

وواصل نادي البحرين نتائجه السلبية في دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بتعرضه للخسارة الرابعة على التوالي هذه المرة على حساب سماهيج بنتيجة ٣٢-٢٨، بينما حقق الأخير فوزه الأول.