- النجمة وسترة ينعشان آمالهما وتعقد مهمة النويدرات

...

محمد عباس



أسفرت الجولة السادسة من دوري زين البحرين لكرة السلة عن تغيرات كبيرة فيما يتعلق بالمنافسة على التأهل للدور السداسي للدوري في ظل النتائج المفاجئة في بعض المباريات وخصوصا فوز سترة على النويدرات وانتصار النجمة على الاتحاد ما أشعل المنافسة مجددا بين 9 فرق على الوصول للسداسي.

ونجح الحالة من خلال فوزه على البحرين بالتقدم أكثر نحو المقدمة للحصول على مركز مؤهل للدور السداسي.

وتبدو فرق المحرق والمنامة والرفاع في طريق سهل لحجز البطاقات الثلاث الأولى في السداسي، وكذلك فريق الأهلي يبدو الأقرب لحجز البطاقة الرابعة المؤهلة للسداسي.

وتتنافس فرق الحالة والنويدرات وسترة والاتحاد والنجمة على حجز البطاقتين المتبقيتين في الوقت الذي تبدو فيه فرق البحرين وسماهيج ومدينة عيسى أبعد في المنافسة.

في الجولة السادسة الفوز المهم الذي حققه النجمة على حساب الاتحاد أنعش آمال النجمة كونه الفوز الثاني متساويا معه في عدد الانتصارات في الوقت الذي حقق سترة هو الآخر فوزه الثاني في المسابقة على حساب فريق النويدرات في حين ظل النويدرات بفوز واحد.

الجولات المقبلة من الدوري ستكون حاسمة ومهمة مع توقع اشتداد أكبر للمنافسة بين الفرق الخمسة على البطاقات المؤهلة.

دوري السلة صعب ومعقد في هذا الموسم كونه يقام من جولة واحدة ما يجعل جميع المباريات مهمة ومؤثرة في مسيرة الفرق نحو التأهل.

هذه الجولة أيضاً حسمت أمر صدارة الدوري، فبعد أن كان هناك تشارك في الصدارة بات المحرق يغرد وحيداً في الصدارة مستفيداً من توقف المنامة في هذا الأسبوع ليحقق المحرق فوزه السادس على التوالي ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في حين بقي المنامة على رصيد 10 نقاط متساويا مع الرفاع الذي حقق فوزه الخامس توالياً وهذه المرة على حساب مدينة عيسى.