خصص برنامج الملعب الذي يبث عبر قناة البحرين الرياضية حلقة خاصة للحديث عن بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية والتي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

واستضاف البرنامج الذي أداره الإعلامي حازم الشيخ، نخبة من المختصين في بطولات جمال الخيل وهم نائب رئيس لجنة بطولات جمال الخيل حسن الصددي وعدد من الملاك والمنتجين وهم علاء حماد وحسين جعفر وأسامة العالي وعبدالله لنقاوي.

وأشاد الضيوف بالرعاية التي تحظى بها رياضات الخيل العربية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي ساهمت ومازالت تساهم بانتشار الرياضة على نطاق واسع، حيث أكدوا أن رعاية جلالته الدائمة لها أثر كبير على تحقيق العديد من الأهداف وخاصة في بطولات جمال الخيل والتي كان لها حضور مميز في شتى البطولات الخارجية خلال الفترة الماضية.



وأعرب الضيوف عن شكرهم للدعم اللامحدود الذي يحظى به الملاك والاسطبلات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والملاك وهو ما يعطي الجميع الحافز الكبير لمواصلة العطاء وعكس الصورة المشرقة للتطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة في مملكة البحرين ورياضة جمال الخيل.

كما قدموا الشكر إلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة على دعمه المستمر للاسطبلات والملاك.

وأكدوا أن بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى حققت نجاحاً كبيراً من حيث المستويات الفنية المميزة التي شهدتها البطولات وهو تأكيد على امتلاك الاسطبلات والملاك في المملكة على رعاية واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وشهدت البطولة بروز العديد من الجياد والتي كانت من الانتاج المحلي وسينعكس هذا الجمال على المشاركات الخارجية في الفترة القادمة، مشيدين في ذات الوقت بالمستوى التنظيمي الذي شهدته البطولة.

وقدم الضيوف عدداً من المقترحات التي من شأنها مواصلة الارتقاء ببطولات جمال الخيل في الفترة القادمة، مؤكدين أن الحضور الجماهيري في البطولة الأخيرة دليل على الانتشار الواسع لهذه الرياضة.