خالد الطيب

كشف الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة لـ"الوطن"، عن توقعه باستقطاب 34 ألف زائر للحلبة وهي كامل القدرة الاستيعابية للحلبة خلال سباق "الفورمولار" في مارس المقبل.

وقال "نسعى لزيادة الرقم بشكل أكبر بإضافة العديد من البرامج الترفيهية والعائلية التي تضفي المتعة لدى جميع أفراد العائلة بهدف استقطاب جميع الفئات من أطفال وشباب نساء".



وعن أسباب الإعلان المبكر عن السباق، قال الشيخ سلمان بن عيسى "إن الإعلان المبكر هذا العام سيتيح لنا الترويج بشكل أكبر خصوصا مع خصومات الشراء المسبق وتتيح لنا أن نختار من الأفضل والأكثر تميزاً من بين الفنانين، لكن سابقاً كانت المشكلة تكمن في أن الاتحاد الدولي يجتمع بشكل دوري في ديسمبر حتى يضع روزنامة السباقات وتحديد المواعيد لكل جولة".

وأضاف "من أجل الترويج الجيد للسباق نحتاج لفترة أكبر ولتحديد مسبق لموعد السباق المحدد لمملكة البحرين لذلك قمنا بمطالبة الاتحاد بأن تحظى المملكة بالأولوية كون سباق الفورمولا1 البحرين هي من أولى السباقات التي ستكون على الروزنامة في 2019 وتمت الاستجابة وتحديد موعد السباق في نهاية شهر مارس المقبل".

وأشار إلى أنه على غرار فعالية "زلزال" التي أقيمت في نسختها الأولى العام الماضي، تم استضافتها على أرض الحلبة في شهر نوفمبر الماضي حيث استقطبت اكثر من الف و خمسمائة مشارك.

يذكر أن حلبة البحرين الدولية أعلنت رسمياً عن انطلاق فعاليات جائزة البحرين الكبرى للفورمولا1 في الفترة من 28 -31 مارس 2019.