محمد عباس

يختتم الجمعة الدور التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقائين يجمع الأول بين النجمة وسترة عند الساعة 5:45 مساء، في حين يجمع اللقاء الثاني بين قطبي كرة السلة البحرينية المنامة والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في اللقاء الأول بين النجمة وسترة يطمح كل منهما لتحسين موقعه في سلم ترتيب الدوري بعد أن ضمن النجمة بلوغ الدور السداسي في حين سينافس سترة في الدوري الفضي.

ويسعى النجمة للحفاظ على المركز الخامس في الترتيب وعدم التراجع للمركز السادس في حال الخسارة.

أما المباراة الثانية فإنها ستكون الفرصة الأخيرة في الدور التمهيدي لفريق الأهلي بعناصره الشابة لإثبات نفسه أمام الفرق الكبيرة في الدوري بعد أن تعرض للخسارة مرتين في هذا الدور أمام المحرق والرفاع.

المنامة يتفوق بشكل واضح ليس على الأهلي فقط وإنما على جميع المنافسين وهو مرشح فوق العادة للمحافظة على ألقابه المحلية في ظل المستويات العالية التي يقدمها هذا الموسم. فيما يعاني الأهلي عادة أمام الفرق الكبيرة والفريق، ورغم تطوره فإنه مازال بحاجة لمزيد من الخبرة قبل انطلاق الدور السداسي.

مباراة اليوم فرصة للعناصر الشابة في الأهلي لإثبات النفس كما أنها فرصة للمنامة لإثبات أفضليته وإنهاء الدور التمهيدي من دون أي خسارة في ظل ما يمتلكه الفريق من إمكانيات وفي ظل حفاظه على سجله الخالي من الهزائم منذ بداية الموسم.

المباراة أيضا ستكون الأولى لنجم سلة المنامة حسين شاكر ضد فريقه السابق الأهلي الذي ترعرع في صفوفه على مدار أكثر من 20 عاما قضاها مع الفريق.

الأهلي سيعول على محترفه الأميركي مرسيل جونز إلى جانب المتألق هشام سرحان وكذلك أحمد المطوع وجاسم أبل وأحمد علي حسين وعلي عقيل وعمران عبدالرضا وبقية العناصر الشابة في الفريق.

في حين يمتلك المنامة كتيبة متكاملة بتواجد حسين شاكر وكمبس وأحمد عزيز ومحمد أمير والمحترف الأميركي وين تشيزم إلى جانب صادق شكر الله وأحمد نجف وبقية العناصر.