اعتمد اتحاد البحرين للدفاع عن النفس تطبيق النظام الإلكتروني الدولي بالتسجيل في البطولات والأنشطة المتعلقة بلعبة التايكوندو بالتعاون والتنسيق واعتماد من قبل الاتحاد الدولي للعبة التايكوندو وذلك انطلاقاً من العام الجاري 2019.

وأشرف الاتحاد الدولي للتايكوندو على عمل دورات بالتنسيق مع مسؤولي اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أقيمت على مدى يومين كاملين في أكاديمية الاتحاد بأم الحصم.



ومن جهته ذكر رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط أن هذه الخطوة التطويرية تعكس مدى حرص الاتحاد على تنفيذ رؤية وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن المعاملات الورقية وإلغائها والاعتماد على التكنولوجيا خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الاتحاد حريص على تنفيذ هذه الرؤية وتطبيقها على أرض الواقع وهو ما يعكس نظرة سموه الثاقبة نحو التطور والازدهار في كافة المجالات.

وأكد رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أن هذه الخطوة التطويرية من شأنها التأكيد على أن عمل الاتحاد يسير باحترافية والابتعاد عن الخطابات والرسائل الورقية والاعتماد على التسجيل عبر الشبكة العنكبوتية "الانترنت" في كافة المشاركات الخارجية للاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية في كافة المحافل الخارجية، لافتاً إلى أن هذا النظام سينطبق أيضاً على تنظيم الدورات والبطولات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد والتسجيل لها "أونلاين".

وأوضح الخياط أن هذه الخطوة الاحترافية ستسهل من عملية الاتحاد في التسجيل لكافة البطولات الخارجية والبطولات المحلية، مؤكداً أن الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد ستحقق كامل الاستفادة أيضاً من النظام الذي سيكون للأندية الصلاحية بالتسجيل في البطولات وغيرها، فضلاً عن توفر نظام خاص للأندية لتنظيم كافة الأمور الإدارية والمالية والفنية، مبينا أن الاتحاد سيتعامل مع الأندية عبر هذا البرنامج في التسجيل وإنهاء المعاملات الورقية.

وقال الخياط: "إضافة الى تعامل الاتحاد مع الأنديةً في كافة المواضيع من بطولات ودورات وفحوصات من خلال النظام في كافة الأمور المالية والفنية ويتم التسجيل مباشرة ودفع الرسوم إلى حساب الاتحاد مباشرة"، منوها بالجهود البارزة التي يبذلها مجلس الإدارة خصوصاً أمين سر لعبة التايكوندو خالد الحسن والمستشار والمدير الفني للمنتخبات الوطنية توفيق نويصر.

من جانبه، عقد مسؤولو اللعبة اجتماعا أشرف عليه توفيق نويصر بحضور العديد من مديري ومدربي المدارس المعتمدة والمنظوية تحت مظلة الاتحاد مع مندوب الاتحاد الدولي أ. هشام، علما أن الاتحاد الدولي للتايكوندو أعطى اتحاد البحرين البرنامج كاملا مجانا، وأصبح لدى الاتحاد برنامج كمبيوتر كامل للتسجيل وعمل البطولات والدورات وكل الإجراءات الداخلية عن طريق الإنترنت وليس هناك أي حاجة إلى اأي عمل ورقي للتعامل مع الأندية البحرينية.