يسعى فريق جامعة العلوم التطبيقية إلى مواصلة انتصاراته وتأكيد موقعه في صدارة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم عندما يلتقي فريق جامعة البحرين الطبية الأخير في المباراة التي ستجمعهما في السابعة من مساء السبت ضمن الجولة السابعة على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وترجح المعطيات كفة فريق جامعة العلوم التطبيقية نظراً للفوارق الكبيرة بين الفريقين اللذين يقعان في القمة والقاع في جدول الترتيب حيث يتبوأ جامعة العلوم التطبيقية الصدارة بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن "15 نقطة من 5 مباريات" وله مباراة مؤجلة، وأثبت قدراته الفنية والمعنوية في مباراته المؤجلة التي خاضها الأسبوع الماضي وسحق فيها فريق معهد البحرين للتدريب بخماسية وسيسعى اليوم للفوز السادس على التوالي للتمسك بالصدارة والمحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب منافسيه فريق جامعة البحرين، خصوصاً أنه يتمتع بقوة هجومية تثبتها نتائجه الساحقة وآخرها فوزه على معهد البحرين للتدريب بخماسية نظيفة فضلاً عما يضمه من عناصر جيدة يتقدمهم هداف الدوري المهاجم الأهلاوي السابق عبدالله وحيد "14هدفاً" وعبدالله المالود وبقيادة المدرب الوطني صلاح حبيب.

على النقيض من ذلك يحتل فريق جامعة البحرين الطبية مركزاً متأخراً في قاع الترتيب وهو يلعب وفق إمكانيات وقدرات لاعبيه وهو ما جعله يخسر جميع مبارياته وآخرها أمام جامعة AMA بثلاثية نظيفة مكتفياً بنقطة حصدها من تعادل وحيد، ولعل طموحه في لقاء اليوم سيكون محاولة الخروج بأقل الخسائر أمام الفريق المتصدر الذي يفوقه من جميع النواحي.



من جهة ثانية قررت اللجنة المشرفة على الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم احتساب فريق معهد البحرين خاسراً لمباراته أمام الجامعة الخليجية ٣/٠ وذلك بسبب مشاركته لاعباً غير مؤهل قانونياً في المباراة التي كانت انتهت لصالحه بهدف للاشيء.

وبناء على ذلك القرار أصبح رصيد الجامعة الخليجية ٧ نقاط ، فيما أصبح رصيد معهد البحرين ٦ نقاط.

ويسعى فريق جامعة البحرين 3 نقاط من مباراة واحدة إلى إنزال الخسارة الثالثة بفريق جامعة الخليج العربي وتعميق جراحه، عندما يلتقيه في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت في إطار منافسات الدوري الوطني للكرة الطائرة الذي يقام على صالة جامعة بوليتكنك البحرين.

في الوقت الذي تلقى فيه فريق الخليج العربي خسارتين، ومرشح اليوم لتلقي الخسارة الثالثة على التوالي، فإن فريق البحرين في طريقه لإضافة انتصار ثان لجعبته والحصول على ثلاث نقاط جديدة، نظرا للفوارق والإمكانات التي تفصل بين لاعبي الفريقين، والتي تصب في صالح جامعة البحرين، فضلاً أنه أحد الفرق التي تنافس بقوة على اللقب.

ونعتقد أن لاعبي جامعة البحرين سيسعون إلى كسر الوقت الذي سجله فريق جامعة AMA الدولية الذي أنهى لقاءه مع جامعة الخليج العربي بشوطين نظيفين في مدة لم تتجاوز الـ 36 دقيقة.

وتقام السبت مباراتان في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات، حيث يلعب في المباراة الأولى فريق جامعة البحرين أمام فريق جامعة بوليتكنك في تمام الساعة 4.30 عصراً، تليها مباشرة لقاء يجمع فريق جامعة البحرين الطبية أمام فريق الجامعة الأهلية في تمام الساعة السادسة مساءً وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ويبحث فريق جامعة البحرين في اللقاء الأول عن تحقيق الانتصار الثالث على التوالي ومواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، حيث لا يزال الفريق هو الوحيد الذي لم يتعرض لأية خسارة حتى الآن في المسابقة، كما أنه يعد أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة، لما يملكه الفريق من عناصر متميزة قادرة على تحقيق الفوز.

في الجانب الآخر فإن منافسه فريق جامعة بوليتكنك يسعى أن يمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في المباراة السابقة أمام فريق جامعة البحرين الطبية، وخصوصاً أن الفريق يعد من الفرق المنافسة على لقب البطولة.

أما اللقاء الثاني فإنه من المتوقع أن يحقق من خلاله فريق جامعة البحرين الطبية ثالث انتصاراته على التوالي في آخر مباراة له في الدور الأول من البطولة، حيث يعد الفريق أبرز المرشحين للتواجد في اللقاء النهائي إلى جانب جامعة البحرين، لما قدماه من مستوى فني رائع في الافتتاح بين الفريقين والتي امتدت إلى الوقت الإضافي.

فريق جامعة البحرين الطبية الليلة حسم مركز الوصافة في الجولة الماضية بعدما تفوق على منافسه فريق جامعة بوليتكنك بعد أداء رائع وقوي من لاعبات الفريق، اتسم بالقوة في الجانب الدفاعي والسرعة في بناء الهجمات المرتدة.