مدريد - أحمد سياف

يحضر ريال مدريد نفسه لإعادة البناء في الموسم الجديد، وسيكون على رأس قائمة الأولويات التعاقد مع مهاجم صريح «رقم 9»، هو القرار المنطقي بعد أن رحل رونالدو عن الفريق السنة الماضية، وأصبح معدل الفريق ضعيف في التسجيل في وضع لم يعتاد عليه النادي.

الفريق لم يوقع مع لاعب رقم «9» منذ عقد من الزمان عندما أتى كريم بنزيمة إلى ريال مدريد في 2009، منذ ذلك الوقت أتى أديبايور في في 2010-2011 وخافيير هيرنانديز «تشيشاريتو» في 2014-2015 ولكن على سبيل الإعارة فقط.



موراتا أتى إلى ريال مدريد في موسم 2016-2017 وماريانو في 2018-2019 ولكن بمساعدة «أحقية الشراء» في عقد اللاعبين ولم يكونوا وجوهاً جديدة في البرنابيو.

هذا الوضع سيتغير هذا الصيف، على الرغم من أن النادي يثق في بنزيمة، فينيسيوس، رودريجو وأسينسيو وأيضاً هازارد الذي محتمل قدومه ولكن الطاقم الإداري والتدريبي جميعهم متفقون على حاجة الفريق للتوقيع مع لاعب «رأس حربة» لاعب تخصصه تسجيل الأهداف.

يوفيتش الخيار الأول

خيار يوفيتش يبدو الأقرب بسبب أرقامه التهديفية و سعره المناسب بالإضافة إلى العلاقة الجيدة بين النادي وأينتراخت فرانكفورت.

وكيل اللاعب رمضاني التقى بالفعل بالنادي ووالد اللاعب قد استبعد خيار أن يذهب ابنه إلى برشلونة، جميع تلك العوامل تشير إلى أن يوفيتش ممكن أن يصبح أول رأس حربة يوقع للفريق منذ 10 سنوات.

فيليكس خيار ثاني

ذهب مندوب من ريال مدريد لمباراة أينتراخت فرانكفورت وبنفيكا ليس لمتابعة يوفيتش فقط، بل متابعة نجم بنفيكا الصاعد، جواو فيليكس، اللذين باتا اسمين مطروحين وبقوة على لائحة ريال مدريد.

اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً سجل ثلاثة أهداف في مرمى فرانكفورت وخطف الأضواء.

وتبلغ قيمة فسخ عقده تساوي 120 مليون يورو، لكن قد يكون بالإمكان التوقيع معه مقابل 65 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز مرهونة بالبطولات و بجدارة الهداف الشاب.

ريال مدريد يعرف اللاعب جيداً منذ أن قاد بنفيكا للتفوق على شباب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا للشباب منذ عامين.

عودة الديناميت؟

«إنه الـ9 الذي نفتقده» هكذا علق أحد مسؤولي ريال مدريد في منتصف الموسم الحالي عن دي توماس، وهي تعبر عن ثقة النادي في ابنه! في بداية الموسم طلب النادي عودة دي توماس ولكن اللاعب طلب اللعب والحصول على دقائق ولهذا تم إرساله لرايو فاييكانو، وتمت استعادة ماريانو.

سجل اللاعب 14 هدفاً في الليغا، وهو ثاني أفضل هداف إسباني ولا يتفوق عليه سوى أسباس بـ15 هدفاً، ويطلق عليه جمهور الفاييكاس لقب «الديناميت».

يملك دي توماس عقد مع النادي لـ2023 ويتواجد في الفئات السنية للنادي منذ 2002.

يمكن أن يكون دي توماس المكمل لـ كريم بنزيمة في خط الهجوم، ففي حين يملك بنزيمة الإبداع بالكرة، فدي توماس يملك حاسة التهديف، لذلك يمكن أن يلعبا سوياً في الأمام.

وبغض النظر عن كل الصفقات الأخرى فإن زيدان يضع اللاعب على قائمة الاهتمامات. زيدان كان السبب الرئيس في بقاء اللاعب في الكاستيا، واللاعب يعتبر زيدان أسطورته وقدوته.