روما – أحمد صبري

ربما لايزال الكثير في انتظار ظهور بصمات أكثر وضوحاً لأسلوب ماوريسيو ساري الشهير مع فريق يوفنتوس رغم تقدم الفريق بخطوات مميزة محلياً وأوروبياً حتى الآن على صعيد النتائج ولكن المؤكد أن اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش هو الأكثر إثباتاً أن بصمات المدرب الإيطالي أصبحت موجودة في أداء البيانكونيري.

اللاعب البوسني والمعروف باسم عازف البيانو ومنذ انطلاق الموسم يعد هو الأكثر أهمية في طريقة لعب ساري كما أنه الأكثر تطوراً والأفضل على صعيد المستوى بين كل رفاقه وهو ما جعله مصدر إشادة لجميع جمهور الفريق.



اللاعب الأهم

رغم امتلاك يوفنتوس لعدد من النجوم على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن اللاعب البوسني هو محور أداء فريق السيدة العجوز بسبب اعتماد المدرب الإيطالي على التمريرات الكثيرة والقصيرة وتبني نظرية الاستحواذ الدائم على الكرة وهو ما يجعل بيانيتش الذي يقوم بعملية استلام الكرة من المدافعين وتوزيع اللعب على الأطراف أو توصيلها إلى المهاجمين عبر عمق الملعب يجعله الأكثر أهمية في تلك الطريقة وهو ما يجعل خطة لعب الفريق تُبنى عليه ومن ثم يتغير شكل الفريق إيجاباً أو سلباً تبعاً لمستواه.

150 تمريرة

طلب ساري من لاعبه البوسني قبل انطلاق الموسم أن يقوم بعمل 150 تمريرة في اللقاء وهو رقم ضخم للغاية ولكن بيانيتش وعد مدربه بالوصول إلى هذا الرقم والذي سيعني دون شك استحواذ كامل لفريق يوفنتوس على مجريات اللعب، وبالفعل وصل بيانيتش إلى 124 تمريرة في لقاء سبال ليؤكد بعدها أنه سيصل قريباً إلى 150 تمريرة مثلما طلب منه ساري.

تحسن السجل التهديفي

لعل من أبرز سمات بيانيتش هذا الموسم هو ارتفاع معدله التهديفي بوضوح بتسجيل 3 أهداف لفريقه حتى الآن بعد مرور 7 مباريات في الدوري في حين سجل اللاعب البوسني على مدار 31 مباراة في الكالتشيو الموسم الماضي هدفين فقط.