تصدر سائقا فريق فيراري شارل لوكلير من موناكو وماكلارين البريطاني لاندو نوريس التجارب الحرة لجائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا1، بعد تبادل المركزين الأولين في الحصتين.

وأظهرت سيارات فيراري وماكلارين أداءً سريعاً أمس في شوارع حلبة مارينا باي، بينما واصل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن معاناته مع سيارته ريد بول، حيث احتل المركز الرابع في الحصة الأولى والمركز الخامس عشر في الحصة الثانية.

وحقق لوكلير المركز الأول في الحصة الأولى بفارق 0.076 ثانية عن نوريس، فيما جاء زميله الإسباني كارلوس ساينس ثالثاً بفارق 0.113 ثانية.

وبدت سيارات مرسيدس خارج المنافسة بشكل واضح، حيث احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني عشر، وزميله جورج راسل المركز السادس عشر.

أما سائق ماكلارين الثاني، الأسترالي أوسكار بياستري، الذي فاز بالسباق السابق في أذربيجان، فقد حل سادساً في الحصة الأولى، ثم خامساً في الثانية، التي تصدرها زميله نوريس بفارق 0.058 ثانية عن لوكلير، وجاء ساينس ثالثاً بفارق 0.571 ثانية عن نوريس.


ويأتي سباق سنغافورة فيما يتصدر فريق ماكلارين ترتيب الصانعين، بعدما تجاوز ريد بول إثر فوز بياستري في جائزة أذربيجان وحلول زميله نوريس في المركز الرابع أمام فيرستابن، ما قلص الفارق بينه وبين بطل العالم في ترتيب السائقين إلى 59 نقطة.