عمر البلوشي:

علم الوطن الرياضي من مصدر مقرب للاتحاد البحريني لكرة السلة يبحث الخطط والحلول المناسبة في حال إمكانية استئناف مسابقات الموسم الحالي المؤجل 2020/2019 من عدمه وذلك نظراً لتوقف الأنشطة الرياضية في مملكة البحرين التزاماً بالتدابير الاحترازية والوقائية للتصدي لجائحة كورونا (كوفيد19) التي انتشرت في الأشهر القليلة الماضية حول العالم.

وأوضح المصدر أن اتحاد السلة يبحث الإجراءات التي سيتخذها في حال تم الإعلان من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية في الأول من يوليو القادم عن إلغاء المسابقات، وذلك بناء على لوائح وأنظمة المسابقات وما تنص عليه.



وأشار إلى أن اللوائح تتضمن عدة خيارات حول اعتماد بطل مسابقتي دوري زين وكأس خليفة بن سلمان لهذا الموسم في حال إلغائه، وذلك بتتويج الفرق المتصدرة لمنافسات المسابقات خلال الوقت الحالي، أو اعتماد بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي أبطالاً لمسابقتي الموسم الحالي.

وأكد أن الاتحاد يدرس بعناية كبيرة هذه الإجراءات حسب اللوائح والأنظمة وسوف يتخذ القرار المناسب بهذا الشأن، والذي سيتم الإعلان عنه مستقبلاً.

الجدير بالذكر أن منافسات مسابقات السلة المحلية توقفت خلال شهر مارس الماضي وذلك تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في مملكة البحرين من خلال إيقاف الأنشطة الرياضية في الصالات المغلقة والحد من التجمعات.