إفي:

قال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد ، أنه لن يدرب للأبد، مشيرا إلى أن "أي شيء يمكن أن يحدث" لاعتباره أنه ليس مديرا فنيا تقليديا، ولكنه أكد أن التفكير في مستقبله الآن آخر همه.

وفي مؤتمر صحفي عشية زيارة إسبانيول في الجولة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم، كان السؤال موجها بالأساس حول مستقبل سرخيو راموس مع الفريق، لكن المدرب فسره بأنه حول فترة توليه هو زمام الملكي.



وقال زيدان "لن استمر في التدريب 20 عاما، وسأعتزل قبل ذلك، وبما أنني مدرب غير تقليدي، يمكن أن يحدث كل شيء".

وأجاب المدرب الفرنسي بعدها عن أربعة أسئلة أخرى حول مستقبله هو، متذكرا الطريقة التي أنهى بها مرحلته الأولى كمدرب لريال مدريد، حين استقال بعدما حصد لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات تواليا.

وقال "سيحدث هذا معي، لن أدرب للأبد. لا أعرف كم من السنوات ساستمر خلالها كمدرب لأنني لا أخطط لأي شيء في رأسي. أنا أحب التركيز في كل يوم على حدا".

وأضاف زيدان "لا أعرف إلى متى (ساستمر في التدريب) ، بعدها سأفعل شيء آخر، في تفكيري كنت دائما لاعب كرة قدم، كنت لاعبا على مدار 19 عاما، وعندما سألوني عما إذا كنت سأصبح مدربا، قلت لا وفي النهاية ها أنا أصبحت كذلك، لكن هذا أمر مرهق للغاية. سنرى كم من الوقت سأستمر، ولكن ليس طوال عشرين عاما بالتأكيد".

ويعتقد "زيزو" أنه كان لاعب أفضل من مدرب، وأوضح "كنت لاعب كرة قدم أفضل بالطبع. كنت جيدا ولكن كان هناك لاعبين آخرين أفضل وأنا سعيد بما قدمته، خاصة إنهاء مسيرتي كلاعب في ريال مدريد، هذا كان أفضل شيء".

وطالب المدرب الفرنسي بعدم استخلاص تفسيرات سلبية مما قاله، وأوضح "لا ينبغي أن يفسر أحد ما أقول، إنه واقع، أنا في أفضل ناد في العالم ولا أفكر إلا في ما أفعله، ولهذا السبب أنا بخير مهما حدث. عندما أخسر مباراة سينتقدوني. لا شيء سيتغير على جانب أو آخر".

وأكد زيدان "نحن بخير ونفوز، لكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن. علينا أن نستمر في العمل بجد ونتدرب جيدا، وكلنا نفكر في الشيء نفسه وهذا هو ما يحدث الفارق. نحن نركز على ما يمكننا السيطرة عليه وهذا في الملعب. مستقبلي ليس هو المهم".