إفي:

واصل أوليمبيك ليون الفرنسي تخصصه في تعذيب الكبار والإطاحة بهم من النسخة الحالية من دوري الأبطال بعد أن تأهل للدور نصف النهائي بالبطولة على حساب مانشتسر سيتي الإنجليزي بالفوز عليه (3-1) في اللقاء الكثير الذي احتضنه ملعب (جوزيه ألفالادي) في لشبونة السبت في آخر مواجهات دور الثمانية.

كعادته ومثلما فعل تماما أمام يوفنتوس الإيطالي في مواجهة غياب ثمن النهائي على ملعب (أليانز ستاديوم) منذ أسبوع، باغت الفريق الفرنسي كتيبة الإنجليز وتقدم في النتيجة منذ الدقيقة 24 بهدف حمل توقيع المهاجم الإيفواري ماكسويل كورنيه بعد أن استغل هجمة مرتدة سريعة ليسكن الكرة ببراعة على يمين البرازيلي إيدرسون مورايش.



ظل رجال المدرب الفرنسي رودي جارسيا محافظين على تقدمهم حتى الدقيقة 69 عندما أدرك النجم البلجيكي كيفين دي بروين التعادل لـ"السيتيزنس" بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يسار الحارس البرتغالي أنتوني لوبيز.

وحملت الدقيقة 79 نبئا سارا للفرنسيين بهدف ثان جاء عن طريق البديل موسى ديمبيلي الذي لم يحتاج لأكثر من 4 دقائق لزيارة شباك الإنجليز عندما وجد نفسه في مواجهة الحارس إثر تمريرة بينية رائعة من حسام عوار ليضع الكرة من بين قدمي الحارس البرازيلي، وسط اعتراض من جانب لاعبي السيتي حول عدم شرعية الهدف بداعي التسلل، ولكن تقنية حكم الفيديو "VAR" أكدت شرعيته.

وحملت الدقيقة 87 أغرب وأكثر لحظات المباراة إثارة عندما أهدر النجم رحيم سترلينج فرصة هائلة لا تعزض لإدراك التعادل لمانشستر وهو في مواجهة المرمى الخالي تماما، ولكنه وضع الكرة بغرابة شديدة فوق المرمى، لتُلعب الكرة مباشرة وتنتهي عند عوار الذي سدد كرة سهلة أخطأ الحارس في الإمساك بها ليصطادها ديمبيلي ويحولها داخل الشباك.

وبهذا يستمر أوليمبيك ليون في مغامرته بالبطولة بعد أن أطاح في ثمن النهائي بيوفنتوس الإيطالي في عقر داره.

وعادل الفريق بهذا الإنجاز أفضل مسيرة له في البطولة عندما بلغ نفس الدور قبل 10 سنوات قبل أن يغادر على يد بايرن ميونخ الألماني، الذي سيواجهه في المربع الذهبي أيضا يوم الأربعاء المقبل على ملعب (جوزيه ألفالادي).

كما لحق ليون بمواطنه باريس سان جيرمان، الذي سيواجه فريق ألماني آخر وهو لايبزيج يوم الثلاثاء، في نصف النهائي لتصبح المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي يبلغ فيها فريقين من فرنسا هذه المرحلة.

من جانبه، فشل السيتي من جديد في تحقيق هدفه الأكبر بحصد لقب "التشامبيونز ليج"، ولا ينجح في التأهل للمربع الذهبي منذ آخر مرة في 2016 عندما ودع على يد ريال مدريد الإسباني.