تنفيذًا لتوجيهات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة "استجابة" سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يستعد الاتحاد البحريني لكرة القدم لتدشين الدوري المفتوح لكرة القدم للهواة، وذلك بعد اعتماد الشعار الرسمي للمسابقة.

وفي هذا الإطار، أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالجهود المميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ دعمًا للاتحادات الرياضية، وذلك تنفيذًا للأهداف والرؤى السديدة لممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أن اعتماد لجنة "استجابة" برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، للتصور المقدم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم، والخاص بالدوري المفتوح لكرة القدم للهواة، باب انطلاقة وخطوة مباركة نحو التدشين الرسمي للدوري الذي سيرى النور قريبًا.

وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص على تفعيل المقترحات التطويرية كافة للألعاب الرياضية عمومًا وكرة القدم على وجه الخصوص، مثنيًا على اعتماد سموه للتصور المقدم من قبل اللجنة التي شكلت بتوجيهات سموه لتنفيذ مقترح الاتحاد البحريني لكرة القدم بإقامة دوري مفتوح لكرة القدم للهواة.



وأعرب عن بالغ الفخر والاعتزاز بتنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أنها نبراس يستضيء به الاتحاد لتقديم الأفكار النوعية المساهمة في دفع عجلة التطوير والارتقاء بكرة القدم البحرينية والوصول بها إلى أعلى المستويات عبر البرامج المختلفة الداعمة لأهداف التطوير المنشودة المتوافقة مع رؤى النهوض بالكرة البحرينية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في وصولها إلى العالمية وتحقيقها للإنجازات والمكتسبات.

ولفت إلى أن مسابقة الدوري المفتوح لكرة القدم للهواة ستضيف مكتسبًا جديدًا للاتحاد البحريني لكرة القدم الجهة المسؤولة عن إدارة شؤون كرة القدم البحرينية؛ إذ أنه سيتيح الفرصة لجميع فئات المجتمع للاندماج والتفاعل من خلال فعالية كرة قدم رسمية تعزز من توسيع هرم وقاعدة المشاركة في اللعبة الشعبية الأولى على مستوى مملكة البحرين خصوصًا والعالم على وجه العموم.

وأضاف:"الدوري المفتوح لكرة القدم للهواة سيكون محطة مهمة في مشوار كرة القدم البحرينية؛ كونه سيشكل فرصة لإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين ومنحهم الفرصة لمزاولة كرة القدم وسط أجواء تنافسية".

وأوضح أن الدوري المفتوح سيغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع على أعلى مستوى ونطاق ممكنين، خصوصًا وأنه سيكون نواة لاكتشاف المواهب واحتضانها وتطورها.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن الدوري المفتوح لكرة القدم للهواة سيشمل جهات عدة وهي الأندية غير الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم، مراكز تمكين الشباب، الوزارات والهيئات الحكومية، الشركات الخاصة، الأكاديميات، الجاليات، علاوة على الأفراد.

وقال إن التصور الخاص بالدوري المفتوح يحتوي على ذات اللوائح التنظيمية والإدارية التي يتبعها الاتحاد البحريني لكرة القدم في تسيير مسابقاته، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيكشف مزيدًا من التفاصيل المتعلقة بإقامة الدوري خلال الأيام القليلة المقبلة؛ تمهيدًا لتدشين الدوري وانطلاق مبارياته رسميًا.