تصدر الأهلي مؤقتاً ترتيب دوري "كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم"، بعد فوزه العريض على مضيفه الوحدة 4-2 الجمعة، على ملعب "مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية" بمكة المكرمة، ضمن منافسات المرحلة الـ17 من البطولة المحلية.

ومن هجمة منسقة، تمكّن الأهلي من خطف الأسبقية عندما تلقى حسين المقهوي كرة داخل منطقة الجزاء، صوبها قوية إلى يسار حارس الوحدة عبدالله العويشير (د 7).

وبعد 5 دقائق، أضاف الأهلي هدفه الثاني، عندما لعب البرازيلي لوكاس ليما كرة عرضية انبرى لها سلمان المؤشر ولعبها قوية إلى يسار العويشير (د 13).



ونجح الوحدة في تقليص الفارق إثر كرة عرضية هيأها حسين العيسى لنفسه، ولعبها قوية إلى يسار حارس الأهلي محمّد العويس (د 17).

ومن هجمة سريعة، أدرك الوحدة التعادل عندما انطلق يوسف نياكاتي خلف كرة طويلة، وتجاوز المدافع، قبل أن يسددها قوية في مرمى العويس (د 24).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أضاف الأهلي الهدف الثالث عندما انطلق ألكسندرو ميتريتسا بكرة من منتصف الملعب، وسددها قوية إلى يسار العويشير (د 90+1)، قبل أن يضيف عمر السومة الهدف الرابع بعدما كسر مصيدة التسلل (د 90+4).

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة في صدارة ترتيب الدوري السعودي، بينما بقي الوحدة في المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى، قاد جوليو تافاريس من الرأس الأخضر فريقه الفيصلي إلى الفوز على مضيفه الباطن 2-صفر، سجلهما في الدقيقتين 6 و23.

ورفع الفيصلي الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد 8 مباريات، رصيده إلى 20 نقطة، وتقدم إلى المركز الـ11، بينما حافظ الباطن على رصيده السابق بـ17 نقطة وتراجع للمركز الـ14.