رفع الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمناسبة الإنجاز التاريخي والأول من نوعه للعبة الملاكمة البحرينية، بعد تأهل لاعب المنتخب الوطني للملاكمة دانيس لاتيبوف إلى منافسات وزن فوق ٩١ كيلوجرام بمسابقة الملاكمة ضمن دورة الألعاب الأولمبية، والتي من المقرر أن تقام في الفترة ٢٣ يوليو- ٨ أغسطس القادمين بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وأعرب سموه عن اعتزازه الكبير بهذا الإنجاز الذي يأتي ثمرة للدعم الذي يحظى به قطاع الرياضة والرياضيين بمملكة البحرين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث استطاعت البحرين أن تخطو خطوات رائدة في هذا القطاع، والذي نجح منتسبوه في تحقيق العديد من النتائج المشرفة، والتي عززت من المكانة المرموقة للمملكة عالميا على الصعيد الرياضي.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نثمن الجهود المميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لترجمة التوجيهات من لدن سيدي الوالد عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بالاستمرار نحو الارتقاء بالرياضة البحرينية، من خلال الخطط والاستراتيجيات التطويرية التي ساهمت في تطور مستوى الرياضات وتحقيقها لنجاحات كبيرة بمختلف المشاركات".



وتابع سموه: "رسمنا رؤيتنا لرياضة الملاكمة البحرينية في عام ٢٠١٨، بعد أن وجهنا بتشكيل فريق وطني للملاكمة بهدف تكوين قاعدة قوية لهذه اللعبة تدعم رؤيتنا في تطويرها والوصول بها نحو العالمية. وحددنا الهدف الرئيسي لهذه الرؤية والذي يرتكز على وصول البحرين من خلال هذه الرياضة لأولمبياد طوكيو. وبالفعل، تحقق هذا الهدف والحلم على أرض الواقع، والذي يدفعنا لمواصلة الجهود لتقديم مزيد من الدعم لهذه الرياضة من أجل تقديم الصورة المشرفة في المشاركات القادمة".

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نشيد بالجهود التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، لتنفيذ أهداف رؤيتنا لمواصلة رفع مستوى الألعاب القتالية، لتواصل عطاءها وتحقق المزيد من النجاحات للرياضة البحرينية"، مهنئا سموه رئيس وأعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني للملاكمة على هذا الإنجاز، متمنيا سموه للملاكم دانيس لاتيبوف كل التوفيق والنجاح بمنافسات مسابقة الملاكمة بأولمبياد طوكيو.