إفي:

أصدرت اللجنتان الأولمبية والباراليمبية الدوليتان اليوم السبت بيانا مشتركا عبرتا فيه عن احترامهما لقرار منظمي أوليمبياد طوكيو 2020 بعدم السماح بحضور جماهير أجانب.

وأشارت اللجنتان إلى أنهما "تحترمان وتقبلان" هذا القرار الذي تم اتخاذه على أساس "سلامة جميع المشاركين في الألعاب الأوليمبية والباراليمبية هذا الصيف في طوكيو وسلامة الشعب الياباني" في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.



وأكد رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ أنه "يشارك خيبة أمل جميع المشجعين الأوليمبيين المتحمسين في جميع أنحاء العالم ، وبالطبع أسرة وأصدقاء الرياضيين الذين خططوا لحضور الألعاب" لكنه أشار إلى أن "المبدأ الأول هو مبدأ الأمن".

تابع: "نحن نعلم أن هذه تضحية كبيرة للجميع ، لكنني أعلم أيضا أن شركائنا وأصدقائنا اليابانيين لم يتوصلوا إلى هذا الاستنتاج بسهولة". "معا ، كانت الأولوية القصوى للجنة الأولمبية الدولية وما زالت هي تنظيم دورة ألعاب أوليمبية وباراليمبية آمنة للجميع: لجميع المشاركين وبالطبع لمضيفينا الكرام ، الشعب الياباني. نحن نقف جنبًا إلى جنب جنبًا إلى جنب مع شركائنا وأصدقائنا اليابانيين ، دون أي تحفظات ، حتى تحقق دورة طوكيو 2020 للألعاب الأوليمبية والباراليمبية نجاحا كبيرا".

وكشف باخ أيضا أنه سيتم العمل مع شركات البث "حتى يتمكن المشجعون في جميع أنحاء العالم من تجربة الروح الأوليمبية".

وقال "بهذه الطريقة ، ستكون أوليمبياد وباراليمبياد طوكيو 2020 الضوء في نهاية النفق ومظهرا أكيدًا للسلام والتضامن ومقاومة الإنسانية للتغلب على الوباء".