وجه الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي تهديدا مؤجلا تجاه مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا قبل مواجهة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي مانشستر سيتي نظيره تشيلسي (السبت) على استاد ويمبلي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يلتقي الفائز من تلك المباراة مع الفائز من مواجهة ليستر سيتي وساوثهامبتون على لقب البطولة.

وقال توخيل (الجمعة)، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ألهمه الكثير خلال مسيرته التدريبية، وإنه تعلم دروسا مهمة من طريقة لعبه، موضحا: "تأثرت به كثيرا لأنني كنت أتابعه في كل مباراة حين كان يدرب برشلونة".



وتقاطع طريق توخيل وجوارديولا في الدوري الألماني حين كان الأول يقود ماينتس وبعده بروسيا دورتموند، بينما كان المدرب الإسباني يقود بايرن ميونيخ، لكن قبل الوصول لألمانيا قاد جوارديولا برشلونة الإسباني لحصد 14 لقبا بينها لقبان لدوري أبطال أوروبا.

وأضاف توخيل، الذي تولى تدريب تشيلسي في يناير/ كانون الثاني الماضي ويتطلع لتحقيق أول انتصار على "أستاذه" جوارديولا "أعجبت كثيرا بالطريقة التي حقق بها النجاح، وتعلمت الكثير من أساليبه من خلال مشاهدة المباريات، وفهمت الكثير من الأمور في عالم التدريب".

وواصل "تعلمت دروسا مهمة جدا، ووقتها كنت مدربا في الأكاديمية، وبعدها في ماينتس.. تعلمت درسا تقريبا من كل مباراة وفي وقت لاحق حصلت على فرصة مواجهته، وكان من الرائع مقابلته والتنافس معه على أعلى المستويات".

وأقر توخيل بالفوارق الكبيرة بين لاعبي الفريقين حاليا لكنه رغم ذلك وجه تهديدا مؤجلا لمانشستر سيتي، حيث قال إن فريقه سيطارده وينافسه بقوة الموسم المقبل، موضحا: "يجب أن نقبل الفوارق بيننا.. لو تابعتم المواجهات السابقة ستعرفون ذلك.. لكن هذا لا يقلل من فريقي".

"وواصل: "اعتبارا من اليوم الأول الموسم المقبل سنطارد مانشستر سيتي وسنحاول تضييق الفارق.. في أوروبا يوجد ناديان فقط في عالم آخر حاليا هما مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ".

يذكر أن مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 74 نقطة، بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب مطارديه و20 نقطة عن تشيلسي الخامس.

وينافس السماوي على 4 ألقاب هذا الموسم، هي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ودوري أبطال أوروبا بجانب الدوري الإنجليزي.