يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، لن يكون الراحل الوحيد عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

ففي الوقت الذي تؤكد فيه الصحف الإسبانية أن مباراة فياريال المقبلة، في الجولة الـ38 من الدوري الإسباني، ستكون الأخيرة للمدرب الفرنسي، أكدت تقارير أخرى أن النادي الملكي ينوي إقصاء 10 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.



ويرغب ريال مدريد في التخلص من عدد من لاعبيه من أجل إبرام صفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي المقبل، أبرزها التعاقد المحتمل مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن البلجيكي إيدين هازارد سيكون على رأس الراحلين عن الفريق الملكي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

هازارد انتقل إلى ريال مدريد قادما من تشيلسي الإنجليزي في صيف 2019، ولكنه فشل في المشاركة بشكل أساسي في ظل معاناته من مسلسل الإصابات على مدار الفترة الماضية.

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فإن ريال مدريد يرغب في الحصول على مبلغ مالي جيد نظير بيع هازارد، لا سيما وأنه تعاقد معه قبل عامين بنحو 100 مليون يورو.

وعلى طريق هازارد، سيرحل أيضا الصربي لوكا يوفيتش، المعار إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعدما فشل في إثبات ذاته على مدار الموسمين الماضيين منذ انتقاله إلى "الميرينجي".

كما يخطط ريال مدريد لبيع لاعبه الويلزي جاريث بيل، المُعار إلى صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والإسباني داني سيبايوس والنرويجي مارتن أوديجارد، المعارين إلى أرسنال الإنجليزي.

وبالإضافة إلى ذلك، يرغب ريال مدريد في بيع الرباعي ماركو أسينسيو إيسكو ألاركون وبورخا مايورال وماريانو دياز، مع رحيل الظهير البرازيلي مارسيلو عقب نهاية الموسم الحالي.