عمر البلوشي:

ينطلق يوم السبت القادم إعداد منتخبنا الأول لكرة الطائرة بقيادة المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو استعداداً لخوض منافسات تصفيات غرب آسيا المؤهلة لكأس آسيا في اليابان ودورة الألعاب الخليجية في دولة الكويت الشقيقة خلال العام الجاري 2021م.

وسيخوض منتخبنا إعداده المحلي خلال الأشهر القادمة استعداداً لتصفيات غرب آسيا التي ستجمعهم مع كل من منتخبات السعودية، الكويت والعراق، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن البلد المستضيف للتصفيات المزمع انطلاقها في منتصف شهر يوليو القادم.



ويخضع اللاعبين خلال الأيام الحالية إلى الفحوصات الطبية اللازمة قبل مشاركتهم في إعداد المنتخب الذي سيقام في حصة تدريبية واحدة يومياً، في ظل المساعي الحثيثة والجهود المتواصلة لاتحاد الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة في إقامة معسكر خارجي للمنتخب استعداداً للآسيوية في حال التأهل، وخاصة مع صعوبة تحديد وجهة المعسكر خلال الفترة الحالية نظراً للظروف الاستثنائية التي تشهدها دول العالم أجمع بالانتشار الواسع لجائحة كورونا "كوفيد-19".

ويعود منتخبنا للمشاركات الآسيوية بعد غياب عدة سنوات عن ذلك، حيث يتطلع اتحاد الطائرة إلى المشاركة بانتظام خلال السنوات القادمة والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المنتخب ويسهم في تطوير أدائه والارتقاء بمنظومة اللعبة.