يبدو أن الأزمات لا تزال تلاحق كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، رغم عودته للمنتخب الفرنسي مؤخرا، بعد غياب استمر 6 سنوات.

وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، قد أعلن الشهر الحالي قائمة "الديوك" التي تستعد لخوض مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وشهدت عودة بنزيما الذي غاب عنها منذ عام 2015.



بنزيما تعرض لانتقادات حادة في أوقات سابقة، بسبب عدم ترديد النشيد الوطني لمنتخب بلاده، حيث اتهمه البعض بأنه يتعمد ذلك بسبب أصوله الجزائرية غير الفرنسية.

ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقاً ونجم الكرة الفرنسية، دافع عن كريم بنزيما، وأكد أن الأمر يعتبر طبيعيا ولا مشكلة فيه.

وقال بلاتيني في تصريحات لقناة "LCI" الفرنسية: "في جيلنا لم نكن نغني النشيد الوطني، قيام اللاعبين بإلقاء النشيد الوطني بدأ في التسعينيات".

وأسهب: "القصة تعود لفريق الرجبي الذي بدأ هذا الأمر، ثم بعد ذلك تساءل الجميع لماذا لا يردد لاعبو منتخب فرنسا لكرة القدم النشيد الوطني".

وأردف: "يقولون الآن انظر، إنه لا يردد النشيد، إنه لا يحب فرنسا، لكن هذه كذبة، كنا جميعنا من البيض، ولم نكن نردد النشيد الوطني".

وواصل: "في لعبة الرجبي يمكن ترديد النشيد الوطني لأنه ترنيمة حرب، ولكن في كرة القدم نحن لا نذهب للحرب، هذا يحدث في الرجبي لأنها لعبة قتالية".

وأتم: "لو كان النشيد الوطني ترنيمة في حب البلد فبالطبع كنت سأغنيها، في وقتنا لم يكن أحد يهتم أو ينتقد من لا يردد النشيد".