وليد عبدالله :

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بـ"الانستغرام" عن القائمة التي حددها مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم المدرب البرتغالي هيليو سوزا، لمشاركة المنتخب فيما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة من منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، والتي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة 3- 15 يونيو المقبل.

وقد اختار المدرب سوزا 26 لاعبا لهذه المشاركة، وهم: علي حرم، علي مدن، حمد شمسان، سيد هاشم عيسى، جاسم الشيخ، كميل الأسود، محمد مرهون، سيد رضا عيسى وسيد مهدي باقر (الرفاع)، عبدالوهاب المالود، سيد محمد جعفر، وليد الحيام واسماعيل عبداللطيف (المحرق)، أحمد ميرزا ومحمد عبدالوهاب (الحد)، أحمد بوغمار، مهدي حميدان، ابراهيم لطف الله وسيد شبر علوي (الخالدية)، راشد الحوطي (النجمة)، عباس العصفور (الشباب)، سيد ضياء سعيد (النصر الكويتي)، جاسم خليف (البديع)، عبدالله الهزاع ومحمد الرميحي (الرفاع الشرقي)، أحمد نبيل (المنامة).



من جهته، قال المدرب هيليو سوزا في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "قضينا وقتا جيدا في تجمع شهر مايو والذي كان إيجابيا بالنسبة للمنتخب، حيث قدم خلاله اللاعبون كل ما عندهم من أجل الإعداد للمرحلة الأهم وهي المشاركة في مباريات المجموعة الثالثة بالمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة التي تستضيفها مملكة البحرين".

وأضاف: "ففي هذا التجمع حصلنا على تجربة جدا رائعة متمثلة في الودية الأولى أمام المنتخب الأوكراني، والتي نقل فيها المنتخب البحريني صورة طيبة عن الكرة البحرينية والخليجية والآسيوية. والجميل أن هناك ردود فعل إيجابية على المستوى الكبير الذي قدمه المنتخب في هذه التجربة الممميزة. بعد ذلك، خضنا تجربة ثانية أمام المنتخب الماليزي والتي كانت مقررا منذ فترة طويلة، إلا أنه وبسبب تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19 تسببت في تأجيل هذه الودية لأكثر من مرة لتقام في هذا التجمع. وقد كانت هذه الودية مهمة بالنسبة لنا وكذلك للمنتخب الماليزي الذي يتجهز هو الآخر لخوض هذه المرحلة من التصفيات".

وختم تصريحه، قائلا: "لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين والذين سنعوّل عليهم في هذه المرحلة المهمة، وكنا نتمنى تواجد الجماهير البحرينية خلف المدرجات، إلا أن الإجراءات الأخيرة للحد من انتشار فايروس كورونا، جاءت لصالح المحافظة على سلامة وصحة الجميع من أجل التقليل من عدد الإصابات والسعي نحو مواجهة هذه الجائحة ودفعها للانحسار. وبالتأكيد، المنتخب على يقين أن الجماهير ستكون خلفه وداعمه له وإن كانت خلف الشاشات، من أجل تحقيق الأهم في هذه المرحلة بالمنافسة على بطاقة العبور للمرحلة الثالثة والنهائية من هذه التصفيات".

ومن المقرر أن يعاود المنتخب تدريباته اليوم "الأحد" عند الساعة السابعة مساء على ملعب استاد النادي الأهلي، على أن يدخل معسكره الداخلي يوم غد "الاثنين" استعدادا لخوض مباريات التصفيات، حيث سيواجه منتخب كمبوديا يوم 3 يونيو، وسيلتقي منتخب إيران يوم 7 يونيو وسيلتقي منتخب هونغ كونغ يوم 15 من الشهر ذاته.

صور