اتخذت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الثانية عالميا في التنس، قرار مفاجئا بشأن مشاركتها في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس".

وقررت نجمة التنس اليابانية الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الجدل الذي أثاره قرارها بمقاطعة وسائل الإعلام خلال ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وأصدرت أوساكا بيانا عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيه: "أرى أن أفضل شيء للبطولة ولبقية اللاعبين ولمصلحتي أن انسحب لذا يمكن للجميع التركيز في التنس".



وفازت أوساكا في الدور الأول على باتريشيا ماريا تيج، مساء الأحد، لكنها أثارت الكثير من الجدل وتعرضت لانتقادات بسبب قرارها بمقاطعة المؤتمرات الصحفية أو المقابلات خلال مشوارها في بطولة فرنسا، وذلك لأسباب نفسية.

ورغم أن أوساكا (23 عاما) أجرت مقابلة داخل الملعب بعد الفوز على باتريشيا تيج، لكنها لم تظهر خلال الوقت المخصص لمؤتمرها الإعلامي بعد المباراة ليتم تغريمها 15 آلف دولار من قبل منظمي البطولة.

وهددت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بمزيد من العقوبات بحق أوساكا، مع إمكانية إيقافها، حال استمرارها بمقاطعة المؤتمرات الصحفية، لتتذ قرارها، مساء الإثنين، وتقرر الانسحاب من بطولة فرنسا.