أعرب قائد المنتخب البرازيلي كاسيميرو عن مخاوفه بشأن إقامة بطولة كوبا أمريكا في البرازيل خلال الشهر الحالي، وقال إن أعضاء المنتخب البرازيلي يعارضون استضافة بلادهم البطولة في ظل الاوضاع الصحية الراهنة مع استمرار تفشي فيروس كورونا.

وقال كاسيميرو لقناة "تي في غلوبو" بعد الفوز الذي حققه منتخب السيليساو على الإكوادور ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديل قطر 2022: " "لست الوحيد، وليس فقط اللاعبون المتواجدون في أوروبا هم من يعارضون الاستضافة، نحن جميعاً. يجب أن نكون موحدين".

وأضاف: "لا يمكننا الحديث عن كوبا أمريكا، حتى لو كان الجميع يعلم ما هو رأينا. نريد التحدث ولكنه ليس الوقت المناسب للقيام بذلك".



ومن المتوقع أن يصدر قراراً رسمياً عن المنتخب البرازيلي حول المشاركة في بطولة كوبا أميركا بعد اللقاء الذي سيجمع السيليساو مع باراغواي الأربعاء المقبل.

وتلعب البرازيل في بطولة كوبا أميركا ضمن المجموعة التي تضم كل من كولومبيا والإكوادور وبيرو والأوروغواي وتستهل مبارياتها في 13 يونيو الحالي ضد المنتخب الفنزويلي.

وكان من المقرر إقامة البطولة بتنظيم أرجنتيني كولومبي مشترك لأول مرة لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد، وبعد ذلك تم سحب الاستضافة من الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.