علق كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، على الخروج من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" من الدور ثمن النهائي.

وسقط منتخب البرتغال أمام بلجيكا بهدف دون رد (الأحد) في دور الـ16 لبطولة يورو 2020، ليودع رونالدو النسخة الحالية رفقة حامل اللقب.



ونشر كريستيانو رسالة للجماهير البرتغالية عبر حسابه في "أنستقرام"، حيث قال: "لم نحصل على النتيجة التي أردناها وتركنا السباق في وقت أقرب مما أردنا، لكننا فخورون برحلتنا، لقد بذلنا قصارى جهدنا للحفاظ على اللقب".

وأضاف النجم البرتغالي المخضرم: "أثبتت هذه المجموعة (من اللاعبين) أنها لا تزال تمنح البرتغاليين الكثير من السعادة، وكانت جماهيرنا تدعمنا بلا كلل من البداية إلى النهاية".

وواصل: "ركضنا وحاربنا من أجل هؤلاء المشجعين لنرقى إلى مستوى الثقة التي وضعوها فينا، لم يكن من الممكن الوصول إلى حيث أردنا جميعا، ولكن إليكم شكرنا الصادق والعميق".

وفي ختام رسالته، هنأ رونالدو منتخب بلجيكا على الوصول إلى ربع النهائي، وتمنى التوفيق لجميع المنتخبات المتبقية في المسابقة.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يلجأ فيها رونالدو إلى مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التعليق على بعض النتائج المخيبة للفريق الذي يلعب له.

وسبق أن لجأ رونالدو إلى مواقع التواصل الاجتماعي لمواساة جماهير يوفنتوس عقب الفشل في الحصول على لقب الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم، كما حرص على ذلك في العديد من المناسبات.

وكانت باحثة ألمانية قد شجعت لاعبي منتخب بلادها على اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي في حالة الخروج مبكرا من بطولة يورو 2020، بعدما كان منتخب "المانشافت" مهددا بالخروج من دور المجموعات.

وقالت سونيا أوتز، الأستاذة الجامعية بجامعة توبنجن، إن الأبحاث التي أجريت على منشورات موقع "فيسبوك" عقب خروج منتخب ألمانيا من كأس العالم 2018 أظهرت أن اللاعبين تعرضوا لهجوم أقل بعد التصريحات، وأيضا أقل من الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وتحدثت أوتز عن أهمية العلاقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين المستخدمين العاديين والشخصيات الإعلامية، وقالت إنه كلما كانت العلاقة جيدة في الأوقات الطيبة، كلما كان رد الفعل أكثر اعتدالا عندما تسوء الأمور.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو هو هداف يورو 2020 حتى الآن برصيد 5 أهداف، بفارق هدف أمام باتريك شيك، مهاجم منتخب التشيك.