وكالات


حث نجم المنتخب الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا، مواطنه كيليان مبابي على مغادرة ناديه الحالي باريس سان جيرمان إذا أراد أن يكون له تأثير على الساحة العالمية مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وكتب أنيلكا في عموده لصحيفة أتليتيك "إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر الجوائز، فسيتعين عليك الانتقال من باريس سان جيرمان في مرحلة ما. لا يمكنك القول إنك تنافس الأفضل طوال الوقت عندما تكون في باريس سان جيرمان".

وأضاف أنيلكا: "إذا كنت تريد الفوز بالكرة الذهبية، وهو ما يجب أن تتطلع إليه لتردد صدى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، فيجب عليك التنافس مع الأفضل".


وقال أنيلكا، الفائز ببطولة أمم أوروبا عام 2000 مع فرنسا، إن الدوري الفرنسي ليس سهلاً، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز هو "أصعب دوري".

وتابع: "إذا كنت تريد أن تكون واحداً من الأفضل، فافعل ما تفعله في باريس ولكن مع تشيلسي أو (مانشستر) يونايتد أو أرسنال أو (مانشستر) سيتي أو ليفربول. أو اذهب إلى إسبانيا إلى مدريد أو برشلونة. أو ربما إيطاليا. ثم يمكننا التحدث عن تأثير عالمي أكبر".

وسجل مبابي 42 هدفاً في جميع المسابقات الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان، ولديه عقد مع النادي الفرنسي حتى يونيو 2022، لكنه ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد في الدوري الإسباني.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً مع منتخب فرنسا في يورو 2020، إذ فشل في تسجيل أي هدف وخرج من المسابقة بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام سويسرا في دور 16.