منح بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، ناديه السابق برشلونة طوق النجاة، في ملف تجديد عقد لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويسعى برشلونة إلى تجديد عقد ميسي الذي انتهى بنهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، غير أن بعض الأمور المالية تحول دون التجديد بشكل رسمي، وهو ما يعمل النادي الكتالوني على حله خلال الفترة الحالية.



ويتزامن ذلك مع رغبة مانشستر سيتي الإنجليزي في ضم مهاجم جديد لقيادة الفريق خلفا لسيرجيو أجويرو، الذي انضم إلى برشلونة في صفقة انتقال حر، حيث يركز على ضم هاري كين من توتنهام.

من جانبها، صعبت إدارة النادي اللندني المهمة على كافة الراغبين في ضم صاحب الـ27 عاما، باشتراط الحصول على 150 مليون جنيه إسترليني نظير التخلي عنه.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية كشفت عن الخطة البديلة لمانشستر سيتي حال الفشل في الظفر بتوقيع كين، حيث وضع المدرب الإسباني بيب جوارديولا عينه على أحد الفرنسي أنطوان جريزمان نجم برشلونة.

ويأتي جريزمان على رأس قائمة جوارديولا في خطته البديلة، تحسبا لفشل انتقال النجم الإنجليزي للسيتزنز، نظرا لانخفاض قيمته السوقية، مقارنة بلاعب السبيرز.

وحال تحرك السيتي بشكل رسمي نحو التعاقد مع جريزمان، فإن إدارة برشلونة قد تبدي مرونة في التخلي عن اللاعب الدولي الفرنسي، رغم كونه أحد الأسماء الرفيعة في تشكيلة "البلوجرانا".

ويعود ذلك لرغبة إدارة النادي الكتالوني في الاستفادة برحيل جريزمان، لتوفير الأموال اللازمة لتجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي بات لاعبا حرا مع نهاية يونيو/حزيران الماضي.

ويجد البارسا صعوبة في منح ميسي راتبا مرتفعا، نظرا للقيود التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني على رواتب اللاعبين منذ جائحة كورونا العام الماضي.

وتشير التقارير إلى عرض برشلونة على صاحب الـ34 عاما التجديد لمدة عامين، مقابل منحه 300 مليون يورو، يدفعها النادي خلال 3 سنوات.

كما أنه من الممكن الاستفادة أيضا من رغبة السيتي بطريقة أخرى، وذلك بإبرام البارسا صفقة تبادلية، تمكنه من الحصول على خدمات أحد الثلاثي، إيميريك لابورت، أو برناردو سيلفا أو جواو كانسيلو.